صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الإخوان يجمعون بطاقات البسطاء لمنعهم من التصويت

13 يناير 2014

كتب : احمد عبد العليم




رصدت الأجهزة الأمنية قيام عناصر من جماعة الإخوان باستقطاب المواطنين البسطاء فى قرى محافظات الدلتا وصعيد مصر، وسحب بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم، من أجل استخراج شهادات محو الأمية وصرف بطاطين ومواد تموينية مستغلين حسن نيتهم.
وأوضح مصدر أمنى أن عناصر الجماعة تستهدف عدم تمكين بعض الفئات الفقيرة والمهمشة من التصويت على الاستفتاء لإفشال خارطة الطريق.
وفى الخارج شهدت كل من فرنسا وأيرلندا وهولندا وألمانيا وبريطانيا مظاهرات إخوانية للمطالبة بمقاطعة الاستفتاء، وقام بعض التابعين للإخوان بنشر شائعات مغرضة لتهديد وترويع الناخبين وقام المتظاهرون برفع أعلام وشعارات مناهضة للجيش وتحرض على مقاطعة الاستفتاء، وتدخلت قوات من الشرطة لتهدئة الأوضاع وفض المناوشات.
ووضعت الشرطة الهولندية كردونا أمنيا لتأمين السفارة المصرية بهولندا أثناء عمليات الاستفتاء التى تجرى بمقر السفارة، من قبل الإخوان الذين تظاهروا لإفشال الاستفتاء، وفى لندن حمل عناصر الجماعة إشارات رابعة وحاولوا اختلاق المشاكل لمنع الناخبين من الدخول إلى مقر السفارة.
كما شهدت العاصمة النمساوية فيينا محاولة اعتداء على أحد المصريين الناخبين الذين كانوا أمام السفارة إلا أن الشرطة النمساوية تدخلت وألقت القبض عليه لمدة دقائق وقامت بإبعاده عن المكان.
ومن جانبهم، أعلن مجموعة من أنصار الإخوان عن تنظيم مظاهرة اليوم بالقرب من السفارات المصرية بالعواصم العالمية حتى آخر ساعات التصويت، لمنع الناخبين من الدخول والمشاركة فى الدستور الجديد.
وكشف الدكتور أحمد سامح المتخصص فى ملف الإسلام السياسى بألمانيا والمتخصص فى عمل الدراسات على الحركات الإسلامية أن أعضاء الجماعة قاموا بإطلاق شائعات قبل الليلة الأخيرة على الدستور من أجل تخويف وترهيب المصريين ومنعهم من المشاركة فى الدستور الجديد وعدم دخول السفارات.
وأكد سامح أن الإخوان لديهم الكثير من الخطط فى الفترة القادمة لهدم الجاليات المصرية باختلاق مبررات للاعتداء على المختلفين معهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss