صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«جهادى» يكتب وصيته قبل تنفيذ «عملية انتحارية» فى الإسكندرية

13 يناير 2014

كتب : نسرين عبد الرحيم




أجهضت مديرية أمن الإسكندرية، أمس بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطنى محاولة إرهابى تنفيذ عملية انتحارية بتفجير نفسه وترك وصية بذلك.
تلقى قسم شرطة ثان العامرية بلاغًا من الأهالى بسماع دوى انفجار فى المنطقة أمام استاد برج العرب وبالتوجه لمصدر الانفجار وهو منزل، وبالتقابل مع مالكه أنكر وجود ثمة انفجار ثم عاود، وقرر أنه أسطوانة غاز وحاول الهرب مما أثار الشك والريبة.
وانتقلت قوات الشرطة التى أفادت فى محضرها، أن مصدر الانفجار منزل ملك، أسامة على أحمد زكى مهنا مواليد 1984، حاصل على بكالوريوس علوم كيمياء «تم ضبطه» ومحمد إبراهيم سعد رمضان ،محام وأحمد خلف بيومي، طالب، وهو نجل المحامى خلف بيومى مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان والمحبوس على ذمة قضايا انتمائه للإخوان منذ قرابة أربعة شهور، منذ القبض عليه.
كما تم ضبط 20 زجاجة ومجموعة من القوارير والأباريق بداخلهما مواد كيماوية من ضمنها حمض النيتريك المركز، والذى يستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة و كذا سحاحة بالحامل الخاص بها و8 أقنعة واقية للأبخرة وميزان حساس ومشعل نارى وجهاز قياس ضغط الهواء وكمية من الزجاج المكسور وجهازين تابلت وأعداد من جريدة حزب الحرية والعدالة وكتب لحسن البنا، بحسب محضر الضبط.
وبالفحص بمعرفة خبراء المفرقعات تبين أنها تستخدم فى تصنيع المتفجرات وباستكمال الفحص والتفتيش، عثر على ورقة أجندة مدون عليها وصية للمتهم المضبوط أسامة على أحمد زكى مهنا.
وهى كالأتى: «اللهم إنى أسألك الشهادة فى سبيلك بسم الله الرحمن الرحيم أقر أنا أسامة على أحمد زكى مهنا بديون ومستحقات علىّ، وسرد مجموعة من الديون المستحقة عليه ثم تابع وصيته بتوجيه رسالة إلى زوجته قائلا: «أعلم أننى استشهدت فى سبيل الله والله ما خرجت إلا لنصرة الحق أترك إليكى حمل ثقيل لكن أعلم أنكى خير من يحمل هذا الحمل أرجو منك أن تلحقى أولادى أدهم وحبيبة بالإخوان المسلمين وهذه وصيتى لكى بالله عليكى أنشئيهم على دين الله وسيسعدك جدًا إلحاقهم بالإخوان المسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كما تم ضبط أفرول زيتى اللون برتبة ملازم أول وسترة أفرول كاكى وبلوفر كحلى جميعها خاصة بالقوات المسلحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss