صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

منتقبة تمزق لافتات شفيق وتستعين بأقربائها لتعليق اللافتات

25 مايو 2012

كتب : اسامه فؤاد




شهد اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة بمحافظة الدقهلية إقبالاً ضعيفًا فى الساعات الاولى رغم الإجازة الرسمية، وقامت القوات المسلحة بمنع وقوف السيارات الخاصة أمام اللجان بعد أن قام مسئولو حملة محمد مرسى مرشح الإخوان وحملة عبدالمنعم أبوالفتوح بوضع السيارات الخاصة وعليها صور المرشحين أمام اللجان فى اليوم الأول كمحاولة للتحايل على القانون بعد أن قامت القوات المسلحة بإزالة جميع الدعاية لجميع المرشحين من أمام اللجان بينما اصر انصار مرسى وأبوالفتوح من الدعاية الانتخابية أمام اللجان ووضع أجهزة اللاب توب لاستخراج أرقام اللجان كنوع من الدعاية.
 

وفى لافتة إنسانية من المستشار نصرالدين البدراوى رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة قرر السماح بتمكين ماريان حسنى من التصويت فى اللجنة رقم 89 بمدرسة الملك فيصل بالسنبلاوين بعد أن فقدت بطاقة الرقم القومى ومعها اثبات شخصية آخر كما قرر السماح بتصويت إحدى الناخبات بمدينة المنصورة بعد أن رفض رئيس اللجنة تصويتها نظرا لانتهاء صلاحية تاريخ البطاقة وعدم تمكنها من تجديدها قبل الانتخابات.

 

وقامت أميمة عثمان بإحضار شهادة الوفاة الخاصة بوالدها الدكتور محمود عثمان وتقديمها لرئيسة اللجنة بمدرسة ابن لقمان الإعدادية بالمنصورة لشطب اسم والدها بكشوف الناخبين بعد اكتشافها وجود اسمه، وقد استجابت رئيسة اللجنة إلى مطلبها.

 

واشتكى أنصار عبدالمنعم أبوالفتوح من إصرار بعض رؤساء اللجان خاصة فى المطرية والمنزلة من كشف وجوه النساء المنتقبات بأنفسهم لعدم ثقتهم فى السيدات المخصصات للكشف عن شخصية الناخبات وكضمانة للنزاهة والشفافية.

 

وأكد مصدر قضائى أن إصرار رؤساء اللجان على القيام بالتأكد من أنفسهم من شخصية الناخبات جاء بعد أن تقدم العديد من أنصار المرشحين بشكاوى تتضمن قيام بعض التيارات أو المرشحين بجمع البطاقات الشخصية لعدد كبير من النساء وقيام سيدات منتقبات بالتصويت لصالحهن.

 

وقرر رئيس اللجنة العامة للانتخابات إحالة 3 ناخبين بلجان 18 بمدرسة الشيخ حسانين و 16 بمدرسة الشهيد عادل المليجى بسندوب و26 بمدرسة الفردوس بالمنصورة.

 

ونفى رئيس اللجنة وجود استبعاد لأى أحد من أعضاء الهيئة القضائية لانحيازه لأحد المرشحين وأنه تم استبدال عبد الناصر على إبراهيم على رئيس اللجنة 7 بمدرسة أولاد نور الابتدائية بالمنزلة وندب محمود عبده سالم للإشراف على ذات اللجنة نظرًا لمرض الأول المفاجئ.

 

وقامت سيدة منتقبة وتدعى دينا عبدالحميد أبو سمرة بتمزيق صور الفريق أحمد شفيق من على واجهة أحد المحلات ومحاولة تحطيم زجاج واجهة محل وليد محمد جاويش وإحضارها بعض أقربائها والتعدى على صاحب المحل واثنين آخرين بينهما سيدة .

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss