صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المصريون فى الخارج يواصلون التصويت على الدستور

12 يناير 2014

كتب : حماده الكحلي




واصل المصريون فى الخارج التوافد على مقار بعثات مصر الدبلوماسية للإدلاء باصواتهم فى الاستفتاء على الدستور.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الدكتور بدر عبد العاطى بأن عملية الاقتراع للمصريين بالخارج فى كافة السفارات تسير فى اليوم الثانى على التوالى للاستفتاء فى الخارج بشكل طيب ولا يعكر صفوها أية مشاكل كبيرة تعيق عملية التصويت.
وأوضح عبد العاطى انه تم حتى الآن طباعة أكثر من ٧٧ ألف بطاقة بيانات اللازمة لعملية التصويت مشيرا إلى انه من المتوقع زيادة كثافة التصويت أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين باعتبارها أيام عطلات نهاية  الأسبوع فى الدول العربية والأجنبية.
وذكر المتحدث أن وزير الخارجية يتابع عن كثب  التقارير الواردة لغرفة العمليات التى يرأسها نائب الوزير السفير حمدي لوزة للاطمئنان على حسن سير عملية التصويت، حيث تشير التقارير الأولية الواردة من البعثات التى أجريت بها عملية التصويت فى١٣٨ بعثة دبلوماسية إلى انه لم تحدث أية مشاكل أو معوقات تعرقل عملية التصويت فى اليومين الأول والثاني على التوالى.
وقال المتحدث ان وزارة الخارجية قامت بنقل العديد من شكاوى وشواغل عدد من الناخبين فى الخارج خاصة فيما يتعلق باشتراط اللجنة العليا للانتخابات تقديم وثيقة أصلية لإثبات الشخصية سواء كانت بطاقة رقم قومى أو جواز السفر المميكن وذلك فى ضوء ما يواجهه عدد من الناخبين بدول الخليج من مشاكل تتعلق بعدم توافر اصل الجواز او بطاقة الرقم القومى لديهم.. وانهم طلبوا ابداء مرونة فى المستندات المطلوبة للتصويت نظرا لحضورهم للتصويت من أماكن بعيدة.
وقال المتحدث الرسمى ان من بين الشكاوى أيضاً طبقاً لما رصدته غرفة العمليات بالوزارة عدم تمكن العديد من المواطنين من التصويت لعدم تسجيلهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات رغم ان اللجنة أتاحت التسجيل للمصريين بالخارج لأكثر من ٤٥ يوما.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»

Facebook twitter rss