صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الدستور الجديد يتفق مع القيم العالمية لحقوق الإنسان

12 يناير 2014



أكد الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة أن الدستور الجديد يؤكد على حق المواطنة ويتفق فيما أورده مع القيم العالمية لحقوق الإنسان، لافتا إلى أنه من المقرر أن يدلى غالى بصوته فى الاستفتاء على الدستور الجديد بمقر البعثة الدبلوماسية المصرية فى باريس اليوم.
وصرح غالى  أثناء مغادرته القاهرة أمس إلى باريس بأنه سيصوت بـ «نعم» للدستور الجديد ؛ لأنه يعنى رغبة الشعب المصرى فى الاستقرار والتحول الديمقراطى وإيمانه بالانفتاح.
وأكد أن الدستور الجديد الذى أعدته نخبة عالية من الخبراء يلبى الكثير من المطالب، وسيعبر بمصر من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة تدعيم دولة القانون والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، كما يؤكد تمسك الشعب المصرى بهويته الوطنية وسيادته على أراضيه.
وأوضح أن الاستفتاء على الدستور حق وواجب سياسي، وتنظيم هذا الاستفتاء يعد خطوة إيجابية ومهمة على طريق تنفيذ استحقاقات خريطة المستقبل.  وأشار غالى إلى أن الدستور الجديد دخل فى تفاصيل الشئون المصرية بما يتوافق مع تطلعات الشعب المصرى فى الحق فى العيش الآمن الكريم، واهتم ولأول مرة بجوانب عديدة مثل تحسين التعليم والصحة والبحث العلمي.
وقال: إنه يثق فى أن يحظى الدستور الجديد على توافق الشعب حتى تنطلق مصر مرة أخرى وتستعيد دورها ومكانتها فى المنطقة والعالم والذى تفرضه عليها حقائق الجغرافيا والموقع الفريد وحقائق التاريخ.
ومن المقرر، أن يجرى الدكتور غالى سلسلة من اللقاءات مع كبار السياسيين الفرنسيين كما سيجرى حوارات مع عدد من وسائل الإعلام الأوروبية يتناول فيها التطورات الجارية فى مصر، مؤكدا رسالة مصر فى السعى من أجل استقرار وسلام العالم باعتباره المناخ اللازم لتقدم الشعوب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
«كيانك».. حملة طلابية للتوعية بالتمكين الاقتصادى للمرأة
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
كاريكاتير أحمد دياب
مصر تتسلم 2 مليار دولار من صندوق النقد الدولى نهاية الشهر

Facebook twitter rss