صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالنور فى سوهاج: «نعم» تعنى انتصار الدولة على الإرهاب

12 يناير 2014



دعا منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إلى الخروج يومى 14 و15 يناير والتصويت بـ«نعم» فى الاستفتاء على الدستور الجديد مؤكدا أن «نعم» تعنى نجاح الدولة فى حربها ضد الإرهاب.
وقال عبد النور- فى كلمته خلال المؤتمر الجماهيرى والذى استمر لساعة متأخرة من أمس الأول بمدينة جرجا بمحافظة سوهاج، للتعريف بالدستور، بحضور المحافظ محمود عتيق وعدد كبير من الأهالى والعمد والمشايخ وكبار العائلات بمركز جرجا- إن المصريين أبهروا العالم بخروجهم بالملايين فى ثورة 30 يونيو لإسقاط حكم الإخوان، وأثاروا إعجاب العالم بخروجهم بالملايين مرة أخرى لمنح الفريق السيسى تفويضا بالقضاء على الإرهاب.
وأكد عبد النور أن جماعة الإخوان انقضت على السلطة عقب ثورة 25 يناير، وأساءت استخدامها، لافتا إلى رفضه العمل ضمن حكومة الإخوان، وتفضيله الابتعاد عن جماعة احتكرت السلطة، وأساءت فهم الديمقراطية.
وأشار إلى فشل جماعة الإخوان فى إدارة الدولة، ودخولها فى حرب مع جميع سلطات وطوائف المجتمع، حتى ارتفعت ديون مصر.
من جانبه، طالب اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، أهالى المحافظة بالتصويت بـ«نعم» على الدستور، وإبطال المؤامرات التى تحاك لإرهاب الشعب المصرى، ومنعه من المشاركة فى الاستفتاء.
فى سياق متصل، شهد السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر، وقائع المؤتمر الجماهيرى الذى أقيم مساء الجمعة بقرية «أولاد على» بمركز المنشاة، لحشد المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ«نعم» للدستور الجديد.
وقال العرابى، إن هناك مؤامرة لتقسيم الدول العربية والشرق الأوسط، لكنها فشلت فى الوصول إلى مصر، لافتا إلى أن الدستور الجديد يؤسس لدولة عصرية حديثة، ويضمن فى مواده الأمن القومى المصرى بكل أركانه.
وأضاف العرابى، «أدعو جموع المصريين إلى التصويت بـ«نعم» على الدستور الجديد الذى ضمن جميع الحقوق للمواطن المصرى الذى هو عماد الأمن القومى الحقيقى للدولة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss