صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تأكيدًا لانفراد «روزاليوسف»..عزام الأحمد: مصر ترفض استضافة حماس على أراضيها

12 يناير 2014

كتب : احمد قنديل




تأكيدا لانفراد «روزاليوسف»  بتاريخ 27 ديسمبر الماضى عن قرب صدور قرار وشيك برفض مصر وجود اى قيادة من قيادات حركة حماس على أراضيها عقب قرار اعتبار جماعة الاخوان جماعة إرهابية كشف عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسئول ملف المصالحة فى الحركة، عن أنه أجرى اتصالا مطولا مع رئيس الحكومة المقالة فى قطاع غزة إسماعيل هنية بناء على طلب من الرئيس الفلسطينى محمود عباس لتحديد موعد زيارته للقطاع لدفع المصالحة الفلسطينية إلى الأمام.
وأضاف فى بيان لحركة فتح مؤخراك إن  هنية طلب التأجيل لبعض الأيام.، قائلا إنه بحاجة إلى بعض الوقت لإجراء مشاورات داخلية وخارجية مع قيادة حماس.
وأوضح الأحمد أنه أكد لهنية أن حركة فتح ليست بحاجة إلى حوارات جديدة، وأن الرئيس وحركة فتح جاهزان ومستعدان لإتمام المصالحة.
وحول سبب عدم عقد اللقاء فى مصر، قال الأحمد إن مصر ترفض أى لقاء تكون حماس موجودة فيه على أراضيها خاصة بعد قرار الحكومة المصرية اعتبار حركة «الإخوان» جماعة إرهابية، رغم أن مصر لاتزال تقول إنها ترعى المصالحة الفلسطينية لكن حماس غير جاهزة لذلك.
وأعرب الأحمد عن تفاؤله من إمكانية إتمام المصالحة الفلسطينية فى حال توفرت الإرادة لدى حركة حماس.
فى السياق ذاته دعت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، والتى تتخذ من جنيف مقرًا لها، القيادة الفلسطينية والمفاوض الفلسطينى إلى التحرك الجاد، والضغط من أجل ضمان التزام «إسرائيل» بما أتفق عليه سابقًا، والإفراج عن جميع «الأسرى القدامى» دون استثناء وفى المقدمة منهم الأسرى الـ48 ضمن الدفعة الرابعة والأخيرة ، على قاعدة أن لا مفاوضات ناجحة تبقيهم فى السجون.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss