صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية الإثيوبى يشارك فى احتفال السفارة المصرية بـ25 يناير

12 يناير 2014

كتب : حماده الكحلي




شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حفلا موسيقيا نظمته السفارة المصرية بمناسبة العام الجديد، وما يتواكب معه من الأعياد الدينية المسيحية والإسلامية، واحتفالا بذكرى ثورة 25 يناير شارك فيه بالحضور وزير الخارجية الإثيوبى تواضروس أدهانوم، وعدد من قيادات وزارتى الخارجية والثقافة الإثيوبيتين وأعضاء البرلمان وأعضاء السلك الدبلوماسى المعتمد لدى إثيوبيا، وشهد حضورا كثيفا من هواة الموسيقى والمعنيين بالفن والثقافة فى المجتمع الإثيوبى، وأعضاء الجالية المصرية كما تم على هامش الحفل إقامة معرض صور فوتوغرافية لأحداث الثورة.
وصرح محمد إدريس سفير مصر بأديس أبابا بأن قيام السفارة بتنظيم هذا الحفل يأتى فى اطار الاحتفال بالعام الجديد وما يتواكب معه من الاعياد الدينية المسيحية والاسلامية وفى اطار فعاليات احتفال السفارة بذكرى 25 يناير، وأضاف السفير أن الحفل يعد جزءا من جهود الدبلوماسية العامة للسفارة المصرية بأديس أبابا لتدعيم جسور التواصل مع المجتمع الإثيوبى وتعزيز الصلات بين الشعبين.
تجدر الاشارة الى أن وزير الخارجية الإثيوبى قد قام بتدوين تغريدة على موقع تويتر عقب حضوره الحفل، ذكر فيها «ليلة جميلة فى حفل نظمته السفارة المصرية فى إثيوبيا، فتاتان وصديقتان بسمة إدريس وبيوكتى بيررو، من مصر واثيوبيا عزفتا الكمان معا، وكان أداؤهما المشترك نموذجا مهما للتفاعل بين الشعبين فى البلدين الشقيقين.. شكرا لبسمة وبيروكتى.. انتما بناة الجسور بين بلدينا وسفراؤنا للمستقبل.. أنا فخور بكما!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss