صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

رئيسنا قائد أم مصلح؟

12 يناير 2014



كتب: مصطفى عبيد


للإجابة عن سؤال هل نريد رئيساً زعيماً قائداً أم مصلحاً؟ فيجب علينا أن ندرس تاريخ مصر منذ أكثر من خمسة آلاف عام وبسطحية تتناسب مع معلوماتى فنجد أن من أسباب نشأة الحضارة فى مصر العقيدة والنيل والحدود الآمنة فالذى وحد القطرين كان الملك مينا ومن طرد الهكسوس الملك أحمس والذى قام بحوالى 14 غزوة تحتمس الثالث والبناء العظيم رمسيس الثانى ورمسيس الثالث الذى حمى البلاد من هجمات شعوب البحر وكانوا جميعا قواد زعماء استمدوا قوتهم من وقوف شعبهم خلفهم وكذلك من إيمان الشعب بالعقيدة حيث كان معظمهم يحمل لقب الملك الإله وخير دليل على ذلك هو رمسيس الثانى الذى وضع تمثالا له وسط الآلهة فى قدس الأقداس بمعبد أبو سمبل.


وبعد أن فقد الملوك جزءاً من سلطتهم وأصبح يسمى الملك ابن الإله ثم انحدرت الحضارة المصرية بعد ذلك إلى أن وصلنا إلى محمد على الذى لم يكن مصريا ونطلق عليه مؤسس مصر الحديثة ثم جاء جمال عبد الناصر المنحاز للفقراء وصاحب الانجازات الرائعة وكثيرا من الإخفاقات التى يسأل عن بعضها والآخر بعد ان تضافرت قوى الظلام العالمية ضده لما قدمه للدول المستضعفة والمحتلة فى ذلك الوقت. والآن وبعد أن وصلنا إلى ما نحن فيه الآن من تدهور اقتصادى وسياسى واجتماعى وثقافى وكل ما يمت إلى الحياة اليومية للمواطن بصلة. هل نريد زعيماً أم رئيساً ومصلحا يعمل ليل نهار على أن نستعيد كشعب ثقتنا بأنفسنا أدوات منها المساعدين والإمكانيات وأهم من  ذلك من يقنع الشعب بالالتفاف حوله نحتاج إلى رجل يقنعنا بالتقشف لمدة معينة وترشيد استهلاكنا فى جميع النواحى وخاصة المياه والطاقة. نريد رئيساً يطرح على الشعب مشروعات قومية ونؤمن بها ونعمل ليل نهار على تحقيقها. نريد رئيسا يعمل على تغيير مفهومنا عن الحياة وأسلوب حياتنا يساعده فى ذلك اعلام مستنير. يشرح السلبيات التى تعترى حياتنا اليومية نريد من يعمل على النهوض بالتعليم والصحة والزراعة والصناعة.


أيها المصريون.. لن يبنى مصر إلا أبناء مصر. لن نعيش على مساعدة الأخوة العرب لأن ذلك لن يستمر طويلا. وللأخوة العرب الشكر كل الشكر.
ولن يستطيع أى رئيس أو زعيم أو مصلح أن يفعل ذلك بمفرده لأن المثل بيقول (اليد الواحدة لا تصفق).
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss