صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المهدى: نكافح الفساد ونرفض العزل السياسى لأى فصيل

10 يناير 2014

كتبت : فريدة محمد




اجتمع المستشار أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية مع وفدى منظمة الشفافية الدولية ومؤسسة عالم واحد لمناقشة جهود الحكومة لمكافحة الفساد بجميع أشكاله، وأضاف: «أولى الخطوات التى اتخذتها الحكومة هو إصدار قانون لمنع تعارض المصالح ومواجهة الفساد الاقتصادى».
وشدد الوزير على حرص الدولة على عدم العزل السياسى لأى فصيل يعمل وفق آليات وقيم الديمقراطية، وأضاف: «وتأكد ذلك من خلو مسودة مشروع الدستور من أى نص يقرر العزل السياسى الجماعى لأى فصيل ونسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بالتنسيق مع جميع الفصائل السياسية ومنظمات المجتمع المدنى.
وفى سياق آخر أكد عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ومؤسس حزب التحالف الشعبى أن تقرير المجلس بخصوص أحداث رابعة العدوية والنهضة سيصدر خلال أيام، وأضاف: «تم الحصول على جميع المعلومات المطلوبة من الجهات المعنية».
وأكد أن أعضاء المجلس سيقومون بزيارة السجون لبحث وضع المحبوسين احتياطيا بما فى ذلك عناصر جماعة الإخوان المسلمين.. وأشار إلى أن المجلس حصل على موافقة لزيارة بعض النشطاء المسجونين مثل: أحمد ماهر، ومحمد عادل، وأحمد دومة.
وحول تسريب تسجيلات بعض النشطاء والتى تتحدث عن اقتحام الأمن الوطنى قال: «طالبنا الحكومة بالتحقيق فى كيفية تسجيلها وهل كان بأمر النيابة العامة أم لا، ولماذا لم يتم تقديمها لجهات التحقيق وليس وسائل الإعلام».
وحذر شكر من تشويه رموز الثورة بقوله: «علينا محاسبة من يخطئ وليس تشويه صورته ونرفض الهجمة الشرسة على 25 يناير حتى لا نفكك جبهة القوى السياسية، وأضاف: « يجب ألا نخير الشعب بين الدولة البوليسية أو دولة الفوضى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تراجع عدد مشتركى المحمول خلال أغسطس لـ1.08 مليون عميل

Facebook twitter rss