صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هانى مهنا: اعتماد آليات تنفيذ قانون الملكية الفكرية بعد الدستور

10 يناير 2014



كتبت - آية رفعت


أعلن هانى مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية أنه انتهى من عقد أولى الجلسات التمهيدية للجنة وضع قانون حماية الملكية الفكرية والذى شكلها وزير الثقافة د.صابر عرب.


وقال مهنا: إن الجلسة تمت تحت رئاسة الاستاذ نور فرحات وبحضور بعض الاشخاص المنوط بها الحديث حول هذه المشكلة ومنهم المنتجة إسعاد يونس ومسعد فودة نقيب السينمائيين وأشرف عبدالغفور نقيب الممثلين ود.خالد عبدالجليل مستشار الوزير وجمال بخيت عضو ممثل عن جمعية المؤلفين والملحنين والمحامى د.حسام لطفى المفوض لكتابة القوانين والإجراءات المطلوبة من الجانب الرسمى القانوني.


وأكد مهنا أن الجلسة انتهت بالاتفاق مع حسام لطفى على تشكيل آليات التنفيذ للقوانين الخاصة بحقوق الملكية الفكرية.. وذلك استعدادا لمناقشتها اليوم الجمعة الموافق 10 يناير فى جلسة أخرى لمناقشة هذه الآليات والوقوف على كيفية تنفيذها بشكل قانونى والهيئات المفوضة لتنفيذها.


وأضاف مهنا قائلا: اتفقنا على عقد جلسة أخرى يوم 17 من نفس الشهر وذلك لكتابة المذكرة الرسمية التى سترفع للوزارة بدءا لتنفيذ هذه الآليات بشكل عملي.. واخترنا هذا اليوم ليكون بعد انتهاء الاستفتاء على الدستور ولتكن الأمور قد استقرت بالوزارات ويتم عمل اللجنة على أساس شكلين الأول حماية المنتج والأعمال من القرصنة والتعديات على حقوق الملكية عملا بالمادة 69 بالدستور والتى تنص على إنشاء هيئة متخصصة لإعلان هذه الحقوق والنص الثانى مهتم بالحقوق وهو العائد المادى الذى يتم تحصيله نظير استخدام المصنف الفنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss