صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«التوك شو» فى أسبوع .. غطاس: الجيش المصرى ليس طائفياً ولا يمثل شريحة عليا

10 يناير 2014



كتبت - هبة نافع وشيماء عدلى ونهى عابدين


شهد هذا الأسبوع من برامج التوك شو توليفة متنوعة من الفقرات السياسية والاقتصادية لعل اهمها التوقعات الفلكية لعام 2014 الذى احتل صدارة المشاهدة.
ومن أهم الفقرات كانت لوديع حنا رئيس لجنة حصر ممتلكات الإخوان الذى قال إن الشهر العقارى حصر جميع عقارات عناصر الإخوان المتحفظ على أموالهم، وان اسماء مؤسسى جمعية الإخوان 77 شخصا فقط وتم التحفظ على أموالهم.


وأضاف حنا فى برنامج «هنا العاصمة» على -قناة سى بى سى- انه لم يتم تقديم حجم ممتلكات الإخوان المتحفظ عليها حتى الآن، وما زالت البنوك تجرى حصرياً لحسابات الإخوان.


وأعرب حنا أن من بين التحفظ على الأموال المتحفظ عليها لسيدات منهن ابنة خيرت الشاطر «فاطمة»، ومعظم شركات الإخوان المتحفظ عليها تعمل فى الاسكان والمشروبات والسياحة، وبعض الشركات الخاصة لهم مسجلة فى البورصة وتم تجميد اسهم القيادات ببعض الشركات المساهمة، ولم يصدر حتى الآن قرار بأسماء الشركات المتحفظ عليها للإخوان.


حملة «جدد فصلك»


أعلن الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم عن اطلاق حملة «جدد فصلك» والتى سيتيح تجديد 20 ألف مدرسة وتصل تكلفة الفصل إلى 3 آلاف جنيه.


وأعرب أبوالنصر فى برنامج «السادة المرشحون» على قناة -اون تى فى-نجحت فى الاتفاق مع 25 ملياراً الموجه إلى تطوير المدارس من شركة ما يكروسوفت العالمية.


وأضاف أبوالنصر أن موازنة الدولة للوزارة تبنى 300 مدرسة ولكننا سنبنى 3000 مدرسة عن طريق منحة من دولة الإمارات بـ800 مدرسة، وتبرع من الفنان محمد صبحى ب50 مدرسة، وتبرع لنا أصحاب المدارس الدولية 100 مدرسة وتصل تكلفة متوسط المدرسة 8 ملايين جنيه.


الجيش ليس طائفيا


أشار الدكتور سمير غطاس الخبير فى الشأن الفلسطينى ورئيس منتدى الدراسات الاستراتيجية أن الجيش المصرى كان مستهدفا لسنوات طويلة وقام لوبى ثامن فى إسرائيل بالضغط على أمريكا خلال السنوات الماضية لتقليم اظافر الجيش وتقليل كفاءته القتالية.


وأعرب غطاس فى برنامج «السادة المحترمون» على قناة -اون تى فى- ان الإخوان تلعب دور لتدمير اجزاء الوطن، بجانب الجماعات السلفية فى سيناء واساس هذه التنظيمات فى غزة تحت عباءة ومظلة حماس.


واضاف غطاس أن الجيش المصرى ليس طائفيا ولا يمثل شريحة عليا، حتى ان المشير طنطاوى ذو أصول نوبية ولم يعترض أحد، لأنه جيش من نسيج مصر وليس له اهداف سياسية.


وأعرب غطاس ان ما يجرى حاليا هو تفكيك جيش سوريا تمهيدا لمشاريع التفكيك، وهذا أمر طبيعى بسبب أقلية علوية تحكم الأغلبية السنية، بينما مصر الدولة الوحيدة ذات النسيج الوطنى المتحد، ليبقى المدخل فى الجيش، واتفضح ذلك فى قول الرئيس المعزول عندما تحدث على حكم 5 قرون وهذا يعنى تفكيك الوطن وتشكيله من جديد.


عام «السيسى» و«موافى»


أشارت عبير فؤاد الدين خبيرة الفلك ان عام 2014 سيحمل العديد من المفاجآت، محذرة من بداية العام، مشيرة إلى أن هناك 9 كواكب تجتمع فى برج الجدى، وسينضم اليهما القمر.


واضافت فؤاد الدين فى برنامج صباح أون على قناة -اون تى فى -ان يوم 15 ابريل سيحمل مواجهات حامية، لتبدأ مرحلة التناغم فى 30 ابريل، وان تاريخ 11 نوفمبر هى بدء موجة عنف جديدة، معربة أن هذا العام سيشهد انهيارا اقتصاديا لأمريكا فى ابريل المقبل وان الرئيس اوباما سيجر بلاده للانهيار أكثر، بينما سيصمد بشار الأسد طوال العام وسيستمر المشهد الدموى فى سوريا.


وأضافت فؤاد الدين أن هذا العام سيحمل حظا سعيدا للأبراج المائية، معربة ان الفريق أول السيسى سيدخل مرحلة جديدة فى حياته، وسيكون الأجرأ على اتخاذ القرارات، ولابد ان يتوخى الحذر حتى نهاية شهر يوليو.


واستطردت فؤاد الدين ان اللواء مراد موافى له حظ رائع وسيتم نقله لمكانة أعلى، بينما سيظل البرادعى خارج الأضواء وسيظل مشتتا، وسيخرج الدكتور الببلاوى من الساحة السياسية.


الإخوان حالة افتراضية


نفى أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية ان يمثل الإخوان أى تهديد على خارطة الطريق، قائلا إنهم أعداد وهمية وتحولوا لحالة افتراضية، وانتقلوا من الواقع إلى حالة افتراضية، ومجملهم لا يزيدون على 5 آلاف من إجمالى 90 مليون مصرى ومعهم كاميرات وفضائية.


وأعرب المسلمانى فى برنامج العاشرة مساءا على قناة دريم أن أغلب القوى السياسية رجحت الانتخابات الرئاسية أولا.


وأضاف المسلمانى أن هناك من يعملون للمصلحة الأمريكية عن عمد فى مقابل الإضرار بمصلحة مصر وهناك جزء أبله لا يدرك انه يضر وطنه.


وأكد المحامى مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان والمنشق عن جماعة الإخوان المسلمين خلال استضافته فى برنامج «يحدُث فى مصر» الذى يُقدمه الإعلامى شريف عامر على «MBC مصر»، أن الفريق سامى عنان سيكون مرشح الإخوان فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال أن عنان لعب دوراً كبيراً فى تمكين الإخوان وفى تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية السابقة نحو فوز محمد مرسى.


وأكد مختار نوح أن الفريق السيسى هو مرشح الضرورة فى الوقت الحالى، وتوقع أن يترشح للانتخابات المُقبلة د.عبدالمنعم أبو الفتوح، أو د.محمد سليم العوا وكلاهما سيحصد أصوات الإخوان والمتعاطفين ومعهم.w


وقال نوح إنه يختلف مع من يرى أن الرئيس مرسى كان فاشلاً وهو من وجهة نظره أنه كان عميلاً ويخدم أهدافا أخرى غير مصلحة الوطن.


هانى والإخوان


فى سياق آخر اوصت هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الادارية العليا برئاسة المستشار سراج الدين عبدالحافظ بتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى (أول درجة) لصالح الفنان هانى رمزى بوقف بث قناة الحافظ والغاء ترخيص شركة البراهين المالكة للقناة وأكد التقرير على أنه كان يتعين على قناة الحافظ وهى التى تدعى أنها تمارس دورا فى تقديم التوعيه الدينية للجمهور أن تتأسى بخلق سيد الخلق سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.


وتم رفض الطعون المقدمة من ناصر على بصفته الممثل لشركة البراهين ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون.


مافيا الآثار


وفى مغامرة شيقة عرضت قناة العربية فى برنامج مهمة خاصة تقرير للإعلامية راندة أبوالعزم عن سرقة الآثار المصرية وقابلت شيوخ يدعون العثور على تلك المواقع عن طريق الجن وقابلت أحد تجار الآثار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss