صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محاولة اغتيال «مرسى» أنقذته من القفص

9 يناير 2014



كتب - سعد حسين ورمضان أحمد


رغم تأكيد مصادر على أن محاولات اغتيال الرئيس المعزول محمد مرسى وراء عدم حضوره للمحاكمة أمس، إلا أن وزارة الداخلية أكدت  تسبب سوء الأحوال الجوية فى عدم إقلاع طائرته من سجن برج العرب.


وكان قرار هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس بتأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى و14 من قيادات جماعة الإخوان، فى قضية قتل متظاهرى قصر الاتحادية لحين حضوره، قد أنهى الجدل والارتباك الذى ساد أرجاء المحكمة حول وصول «مرسى» إلى مقر محاكمته.


الارتباك والتضارب فى الأنباء حول وصول مرسى إلى أكاديمية الشرطة، كان سببه وصول الطائرة الهليكوبتر التى تنقل الرئيس المعزول من محبسه إلى سجن برج العرب بالإسكندرية إلى أكاديمية الشرطة. وبينما كان الجميع ينتظر دخول «مرسى» إلى قفص الاتهام لبدء نظر ثانى جلسات محاكمته، فاجأ اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الإسكندرية، الجميع بتأكيده أن طائرة الرئيس المعزول محمد مرسى لم تتحرك من سجن برج العرب لسوء الأحوال الجوية.


بينما أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن تأجيل محاكمة «المعزول» جاء نتيجة سوء الأحوال الجوية حيث خشى قائد الطائرة من الإقلاع، مشددا أن الـ14 متهما فى أحداث الاتحادية مثلوا أمام المحكمة ودخلوا قفص الاتهام.
تفاصيل ص3







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر

Facebook twitter rss