صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تأجيل محاكمة المعزول إلى 1 فبراير وغموض حول «الهليكوبتر»

9 يناير 2014



كتب- سعد حسين ورمضان أحمد
ونسرين عبدالرحيم


قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى و14 من قيادات جماعة الإخوان لأول فبراير، فى قضية قتل متظاهرى قصر الاتحادية، الجدل والارتباك الذى ساد إرجاء المملكة حول وصول «مرسى» إلى مقر محاكمته.


الارتباك والتضارب فى الأنباء حول وصول مرسى إلى أكاديمية الشرطة، كان سببه وصول الطائرة الهليكوبتر التى تنقل الرئيس المعزول من محبسه إلى سجن برج العرب بالإسكندرية إلى أكاديمية الشرطة.


وبينما كان الجميع ينتظر دخول «مرسى» إلى قفص الاتهام لبدء نظر ثانى جلسات محاكمته، فاجأ اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الإسكندرية، الجميع بتأكيده أن طائرة الرئيس المعزول محمد مرسى لم تتحرك من سجن برج العرب لسوء الأحوال الجوية.


بينما أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن تأجيل محاكمة «المعزول» جاء نتيجة سوء الأحوال الجوية بمحافظة الإسكندرية، مضيفا أن الطائرة التى كانت من المقرر أن تقل «مرسى» كانت متواجدة منذ أمس الأول وسط حالة من الاستنفار الأمنى، ولكن قائد الطائرة خشى من الإقلاع نتيجة سوء الأحوال الجوية، مشددا أن الـ14 متهما فى أحداث الاتحادية مثلوا أمام المحكمة ودخلوا قفص الاتهام.


وأكد وزير الداخلية أن القيادى الإخواتنى محمد البلتاجى غير مضربعن الطعام ولم يغش عليه داخل القفص أمس مثلما ادعت زوجته، مضيفا أن من حق المتهمين أن يحصلوا على الطعام من الخارج.


وقبل ساعات من نظر الجلسة الثانية فى محاكمة المعزول قام أنصار الجماعة الإرهابية فى الإسكندرية بتنظيم مسيرتين فى شرق وغرب المدينة قاموا فيها بقطع الطريق العام مستخدمين اطارات الكاوتشوك المشتعلة وحملوا الأسلحة البيضاء والألعاب النارية، وحملوا منشورات معادية للقوات المسلحة والشرطة تحرض على العنف وقاموا بإحراق سيارة أحد المواطنين تصادف مرورها بمكان المسيرة.


وبالتزامن مع المحاكمة قامت قوات أمن الإسكندرية أمس بفض تظاهرة لجماعة الإخوان الإرهابية فى ميامى طالبوا فيها بالإفراج عن المعزول وقال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية إنه تم إلقاء القبض على خمس اشخاص من عناصر الإخوان بعد اشتباكهم مع الأهالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss