صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإخوان يحرقون مدينة نصر

9 يناير 2014



كتب ـ صبحى مجاهد ـ عبدالستار عبدالعظيم


رغم الاستنفار الأمنى الكثيف أمس من قوات الجيش والشرطة بالقاهرة ومحافظات مصر لمواجهة أى استنفار إخوانى محتمل وتجهيز عمليات على مستوى الوحدات العسكرية بجميع المحافظات لسرعة التدخل فى حالة تصاعد الأحوال بالتزامن مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، إلا أن ذلك لم يحل دون شغب الإخوان وأعمالهم التخريبية التى استمرت قبل تأجيل محاكمة المعزول فى قضية الاتحادية إلى يوم 1 فبراير المقبل.


فى مدينة نصر نظم أفراد الجماعة الإرهابية وقفة أمام مسجد السلام وقام عدد منهم بقطع الطريق بشارع «ذاكر حسين» باتجاه الحى العاشر مما دعا قوات الأمن لاطلاق الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفرقة المسيرة التى كانت فى طريقها لأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.


وقام عدد من أفراد الجماعة بإضرام النيران فى سيارة أمن مركزى بمنطقة المثلث بمدينة نصر وتم رصد وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر من جماعة الإخوان بمنطقة المثلث.. ووصلت تعزيزات من قوات الأمن بعد أعمال الشغب وإشعال النيران فى لوحة الإعلانات بشارع «ذاكر حسين»، وتجمع عدد من الأهالى بمحيط موقف الحى العاشر لمساندة الشرطة فى مواجهة الإخوان حين تمكن الأهالى من ضبط أحد العناصر وتسليمه للأمن وكشف مصدر أمنى أن عناصر جماعة الإخوان احرقوا سيارتين ملاكى خلال الاشتباكات بمحيط مسجد السلام بالإضافة إلى سيارة أمن مركزى.


 وفى جامعة الأزهر قامت قوات الشرطة بالتجمع أمام الباب الداخلى للمدينة الجامعية بالأزهر بنين عند باب كلية زراعة بعد نجاحها فى تفريق مجموعة من الطلاب حاولت التظاهر بالحرم الجامعى حيث حدثت مناوشات بين الطلاب وقوات الشرطة بينما ظل باب المدينة الداخلى مغلقاً من قبل قوات الشرطة.
فيما قام عدد من طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بإشعال النار فى جزء من الشجر المتواجد بين باب المدينة الجامعية بنين الداخلى وكلية الزراعة كما أضرموا النار  فى جانب من مناحل كلية الزراعة، وشوه أصعدة الدخان تتصاعد بصورة كثيفة فى ظل تواجد قوات الشرطة، حيث يتم التعامل مع الحريق.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss