صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

عودة مرسى للقفص

8 يناير 2014



كتب - أحمد عبدالعظيم - محمد هاشم - عمر علم الدين


وسط حالة من الترقب والحذر واستعدادات أمنية من رجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية تنظر اليوم محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهما من جماعة الإخوان فى قضية قتل متظاهرى الاتحادية.


ومن جانبها أنهت وزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة خطة تأمين ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهما.
وتعتمد الخطة على نشر 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الداخلية لنقل المتهمين من سجون برج العرب وطرة بالإضافة إلى 30 سيارة مدرعة ومصفحة.


وسيتم نقل مرسى بطائرة من سجن برج العرب أما باقى المتهمين فى سجون طرة فستم الاستعانة بسيارات مصفحة لنقلهم من محبسهم إلى الاكاديمية وإعادتهم عقب الجلسة، وتعتمد خطة التأمين على توزيع التشكيلات والمجموعات القتالية وخبراء المفرقعات فى محيط أكاديمية الشرطة من الساعة الخامسة فجرا وتزويد الأقسام والمراكز والسجون بمجموعات قتالية وأسلحة ثقيلة للتصدى لأى محاولة اقتحام.


وستتضمن الخطة التصدى بقوة لأى محاولات خروج على القانون والاعتداء على أى منشأة أو مواطنين وإحباط أى أعمال شغب تحدث من جانب أنصار الرئيس المعزول سواء فى محيط مقر المحكمة أو منطقة سجون طرة.


وقال اللواء محمد القصيرى مساعد وزير الداخلية مدير المباحث الجنائية بوزارة الداخلية إنه تم وضع خطة أمنية مشددة ومحكمة ونشر قوات مباحثية ومرورية حول مبنى أكاديمية الشرطة والدفع بدوريات أمنية ذات كفاءة عالية فى خط سير مدرعات نقل المتهمين فى أحداث الاتحادية ومجموعات قتالية بالعمليات الخاصة لمواجهة أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.


وأكد القصيرى أنه سيتم الدفع بخبراء المفرقعات وكلاب بوليسية داخل وخارج المحكمة وتزويد المحكمة الدستورية والمنشآت المهمة والمواقع الشرطية بتشكيلات أمنية وأسلحة ثقيلة للتصدى لأى محاولة اقتحام بكل حسم وحزم.


من جانبه قال اللواء ممدوح عبدالقادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة إن الإدارة ستدفع بـ4 سيارات إطفاء فضلا عن الاستعداد والتأهب وغرفة عمليات لتلقى أية بلاغات على مستوى الجمهورية والتحرك الفورى فور وقوع أية أحداث ينتشر رجال إدارة الحماية المدنية والمفرقعات داخل وخارج أكاديمية الشرطة ضمن خطة تأمين  المحكمة وعمل مسح شامل لها.


وإعداد محاور بديلة وتغيير بعض مسارات الشوارع والطرق الرئيسية أثناء المحاكمة منعا للتكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الاكاديمية كما سيتم الدفع بـ147 مركبة ودبابة للتأمين ونقل المتهمين من وإلى الاكاديمية خاصة بمدينة نصر والطرق الرئيسية.


بينما أكد مصدر سيادى مسئول أن الجيش أعلن حالة الاستنفار القصوى لمواجهة أية عمليات تخريبية أو شغب من قبل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالتزامن مع محاكمة الرئيس المعزول.


وقال المصدر إن القوات المسلحة ستنتشر بكثافة فى محيط مقر المحاكمة والطرق المؤدية لها علاوة على تكثيف التواجد من قبل قوات الصاعقة وعناصر المنطقة المركزية العسكرية أمام المنشآت العسكرية والأمنية القريبة من محيط مقر المحاكمة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss