صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خلال تدشين «تنمية قناة السويس».. الببلاوى: المشروع بداية تحقيق الحلم المصرى للتنمية الشاملة.. والدستور ضمان للاستقرار

7 يناير 2014



 أكد د.حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن «العوائد المنطوية على مشروع تنمية قناة السويس ستؤدى لتنمية شاملة لمنطقة سيناء» وقال الببلاوى امس خلال اعلانه تدشين المشروع، إنه سعيد باعلان البدء فى مشروع مصر المستقبل، لافتًا إلى أنه من المنتظر الانتهاء من المخطط العام للمشروع فى غضون 9 شهور وعرضه على مجلس الوزراء وطرحه للحوار المجتمعى. 

وأضاف - فى كلمته بمؤتمر طرح كراسة شروط محور قناة السويس -أن اختيار هيئة قناة السويس يرجع إلى السمعة الطيبة لها ولقدرتها لتحمل هذه المسئولية الجسيمة، والتزام العاملين بها لتنفيذ هذا المشروع مشيدا بالجهد الكبير الذى بذلته اللجنة الوزارية المعنية بوضع مراحل التخطيط للمشروع وإعداد التصور العام، مؤكدًا أهمية الاستمرار فى جميع الجهود التى تقوم بها الهيئة. 
 
وحول العوائد المنتظرة من المشروع قال الببلاوى تقوم على تطوير المنطقة بالكامل، لافتًا إلى أنها البداية الحقيقية للمضى قدمًا فى تحقيق الحلم المصرى فى التنمية الشاملة.
 
ولم يفت الببلاوى الحديث عن الاستفتاء على الدستور قائلا «مصر تمر بلحظة حاسمة»، ودعا المصريين للنزول للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور، يومى14 و15 يناير الجاري، وأضاف: «الدولة متيقظة تمامًا.. وينبغى أن ينزل كل المصريين».مؤكدا أن «نزول المصريين للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور إحدى وسائل الدفاع عن الأمن والاستقرار»، وقال: «لما ننتهى من هذه المرحلة الدقيقة ستفتح أمامنا مرحلة جديدة من الأمل والمستقبل».وأضاف: «سيتطلب الأمر من الناس العرق والدموع، والبلد لن يتقدم إلا بالعرق».
 
من جانبه قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن تدشين مشروع قناة السويس يعتبر انطلاقة جديدة للاقتصاد القومى المصرى بنظرة مستقبلية علمية شاملة للتطوير وأضاف «مميش» -خلال الاحتفال - « نجتمع اليوم لتدشين انطلاقة جديدة للاقتصاد القومى المصرى بنظرة مستقبلية علمية شاملة للتطوير، اعتمادا على عبقرية موقع قناة السويس وعبقرية موقع مصر وكفاءة وخبرة وعلم المصريين العظماء وتحت المظلة التأمينية لقواتنا المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلي».
 
وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن تدشين مشروع قناة السويس يثبت قدرة مصر على تحدى الصعاب، لافتا النظر إلى أن مصر وبعد تدشين هذا المشروع ستلحق بركب التقدم الاقتصادى العالمى والإقليمي.
 
وتابع: «إننا ننطلق اليوم إلى آفاق جديدة بتعاون كامل بين الوزارات والهيئات المعنية وبنظرة شاملة للحفاظ على الأمن القومى المصري
وتوجه مميش بالشكر لرئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوى واللجنة الوزارية الخاصة بالمشروع فى اختيار الهيئة كمظلة رسمية للمشروع وتعيين رئيسها رئيسا للمجلس التنفيذى للمشروع.
 
وأشار إلى أن الحيز الجغرافى المقترح لتنفيذ المشروع «ميناء شرق بور سعيد – الظهير الجغرافى لميناء شرق بور سعيد – ميناء غرب بورسعيد – ميناء العريش – وادى التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية – المنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس – ميناء الساخنة».
وأفاد بأن رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية عدلى منصور، شددا على مراعاة الأمن القومى للمشروع.
 
وقال حسام الخضري، عضو هيئة قناة السويس، تم اختيار 14 تحالفًا استشاريًا من المؤهلين لشراء كراسة الشروط للمشروع من بين 33 تحالفًا مطابقة للمشروع، وتم استبعاد 13 تحالفًا غير مطابقة للشروط.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss