صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصادق المهدى: إخوان مصر فشلوا فى سعيهم لـ«التمكين»

7 يناير 2014



 قال الصادق المهدى إمام الأنصار ورئيس حزب الأمة القومى السودانى  إنه على الرغم من أن الإخوان فى مصر كانوا قد حققوا انتصارا انتخابيا كبيرا إلا أنهم فشلوا فى التعامل مع الواقع وأثاروا ردود فعل مضادة مثل الإعلان الدستورى والحديث عن التمكين إلى آخره.

وأضاف المهدى فى تصريحات على هامش مشاركته فى المؤتمر الإقليمى (الإسلاميون والعلمانيون: نحو رؤية توافقية لاجتياز مرحلة الانتقال للديمقراطية) الذى اختتم أعماله مساء أمس الأول «برأيى أن ما حدث من أخطاء يجب أن يكون ضمن معادلة تمكن من الاعتراف بهذه الأخطاء وتجاوز الاستقطاب الموجود.
وحول الانتخابات الرئاسية فى السودان.. أجاب رئيس حزب الأمة قائلاً: «إذا أريد للسودان مخرج فينبغى الاتفاق على رئيس وفاقى لكى يتمكن من جمع الكلمة الوطنية لتحقيق السلام العادل فى السودان والتحول الديمقراطى وليس رئيسا حزبيا، لأن البلاد تتطلع لتراض يشمل الجميع».
 
وتابع: «سنسعى ليكون رئيس السودان رئيسا وفاقيا..نطالب بنظام جديد وسنسعى لتحقيقه بوسائل خالية من العنف..ونتصور أنه إذا ما أدركت الحكومة الحالية ضرورة الوفاق الوطنى فيمكن أن يحصل استنساخ لتجربة جنوب أفريقيا..وهى تجربة مؤتمر جامع يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطى الكامل».. وشدد على ضرورة نجاح دعوى الوسطية والاعتدال الإسلامى لوقف المواجهات التى تشهدها بعض الدول العربية.. وإلا فإن المنطقة سوف تنتحر.
 
ولفت إلى أن العربى بات يقتل العربى.. والمسلم يقتل المسلم نتيجة لخلافات حادة بين إسلاميين وعلمانيين وبين سنة وشيعة وبين إخوان وسلفيين وأيضا حركات القاعدة، داعيا القيادات الفكرية والسياسية إلى ضرورة إدراك أن المواجهات الموجودة حاليا صفرية... بمعنى أنه لا يستطيع طرف من هذه الأطراف أن ينتهى من الآخر بضربة قاضية..  وحول جهود الوساطة بين الإخوان المسلمين فى مصر والحكومة.. أجاب المهدى «الآن أنا وغيرى نتلمس الطريق للقيام بمبادرة جديدة بهدف وقف الاستقطاب، ومستعدون للقيام بهذه الاتصالات وذلك بعد تمهيد والتأكد من الاستعداد لقبول هذا التفكير».






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
«أزارو» مش للبيع

Facebook twitter rss