صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

237 مليار دولار خسائر فساد «أردوغان».. ووساطات لتجاوز الأزمة

6 يناير 2014



أنقرة – وكالات الأنباء
 

وجه زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض كمال كليجدار أوغلو نداء للرئيس التركى عبدالله جول يطالبه بأن يترأس اجتماع مجلس الوزراء لأن البلاد تواجه بالفعل أزمة كبيرة ، متسائلا اذا لم يستطع رئيس الجمهورية أن يفعل أى شئ فلماذا يجلس على كرسى الرئاسة؟!
ونقلت صحيفة «حرييت» أمس عن كليجدار أوغلو تأكيده فى كلمة ألقاها باجتماع لرؤساء أفرع حزبه فى المحافظات أن قضايا الفساد المالى التى تم كشفها مؤخرا وصل رقمها إلى 237 مليار دولار وهو ما يعادل قيمة ستة مشروعات إقامة غابات فى جنوب الأناضول أو 30 مشروعاً نفق مرمراى تحت مياه مضيق البوسفور باسطنبول أو شراء 5363 طائرة حربية من طراز إف–16.
وأشار كليجدار أوغلو إلى أن مهام ووظيفة جهاز المخابرات كتبت بدقة بالتفاصيل فى الدستور وليس من حق جهاز المخابرات القيام بحملات أمنية وليس من وظيفته تنظيم عمليات تهريب سلاح ، مؤكدا أن الحكومة التركية تنقل السلاح للجماعات المتطرفة فى سوريا.
فيما كشف رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان عن وساطات ومفاوضات جرت مع زعيم جماعة النور الدينية فتح الله غولان بعد الأزمة الأخيرة بين الطرفين والتى أدت إلى كشف فضائح الفساد حسبما ذكرت صحيفة «راديكال» اليسارية المعارضة.
وقال أردوغان للصحفيين أن غولان أرسل له خطابا طالب فيه بوقف إغلاق المعاهد التعليمية الخاصة، والعودة عن فصل الرجال المحسوبين على الجماعة من مؤسسات الدولة، ووقف الحملات الإعلامية المضادة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss