صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. عمال«سيمو» للورق أمام الوزراء للمطالبة بإعانات من صندوق الطوارئ

5 يناير 2014

كتب : ابراهيم جاب الله




قرر عمال شركة «سيمو» للورق تنظيم وقفة احتجاجية أمس امام مجلس الوزراء  بالاشتراك بين  النقابتين الموجودتين بالشركة، اللجنة الادارية التابعة لاتحاد عمال مصر والنقابة المستقلة .
وقال ممدوح رمضان امين صندوق اللجنة النقابية بالشركة فى تصريحات خاصة إن العمال  يحتجون على رفض رئاسة الوزراء مد مدة الصرف من صندوق الطوارئ، حيث كانوا قد صرفوا بالفعل 13 شهرا بواقع الأجر التأمينى لأن الشركة كانت تعمل بخمس طاقتها حتى 30 يونيو 2013، ثم توقفت عن العمل نهائيا فى ذلك التاريخ بعد أن تم قطع الغاز والكهرباء عن المصنع لوجود مديونيات على الشركة فى المرافق لم يسددها مالك المصنع .
أشار الى ان العمال يحتجون ايضا على عدم صرف هذا الأجر الضئيل الذى يحاولون به فتح بيوتهم لشهرى نوفمبر وديسمبر، ويهددون بالتصعيد بالاعتصام المستمر إذا لم تستجب رئاسة الوزراء لمطلب الصرف الذى سبق ووافقت عليه وزارة القوى العاملة.
جدير بالذكر ان هذه هى الوقفة الثانية فى اسبوع واحد، حيث تجمع العمال الثلاثاء الماضى، ولم يحصلوا على الرد المطلوب فقرروا تكرار الوقفة  اليوم الأحد .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss