صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عمال الحديد والصلب يواصلون اعتصامهم فى وزارة الصناعة

3 يناير 2014



كتب- ابراهيم  جاب الله


واصل عمال شركة الحديد والصلب اعتصامهم داخل مقر وزارة الصناعة لليوم الثانى على التوالى وذلك للمطالبة بتنفيذ باقى بنود الاتفاق الذى وقعه العمال مع الحكومة .


 وتتمثل اهم المطالب فى  التأكيد على إقرار صرف باقى مستحقات العمال من حافز الإنتاج وإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة وإعادة تشكيل المجلس و إلغاء كافة القرارات التعسفية التى اتخذتها إدارة شركة الحديد والصلب فى حق العمال، والمتمثلة فى النقل التعسفى لثلاثة وعشرين عاملاً من أماكن عملهم إلى أماكن أخرى وتوفير المواد الخام لتشغيل الشركة، وتطوير هياكلها من أجل تشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية  .


وأكد العمال الممثلون لكافة قطاعات وأقسام الشركة أن الحكومة لم تلتزم بالاتفاق الموقع مع ممثلى العمال ولم تنفذ منه إلا البند الخاص بصرف الدفعة الأولى من الأرباح وهو ما أدى إلى توقف (فرن 3) نتيجة نقص توريدات الفحم وهو الفرن الوحيد من الأفران الأربعة الذى كان يعمل بالشركة، أيضاً ما زال رئيس مجلس الإدارة فى منصبه على الرغم من النص فى الاتفاق على إقالته، حيث قام رئيس مجلس الإدارة بمجرد عودته للشركة من الإجازة الإجبارية التى فرضها عليه.


و قام امس مجموعة من امن الوزارة بمحاولة طرد العمال المعتصمين خارج مقر الوزارة  بدعوى أن الوزارة إجازة يومى الجمعة والسبت، حيث قاموا بإلقاء البطاطين الخاصة بالمعتصمين فى الشارع ، مهددين العمال بالإبلاغ عنهم والقبض عليهم.. وهو ما رفضه المعتصمون مؤكدين على عدم تركهم مقر الوزارة إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss