صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الفضالى: الشعب المصرى سيعطى درساً للإخوان فى الاستفتاء

3 يناير 2014



قال المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال خلال المؤتمر الشعبى الذى نظمه التيار بالسويس مساء أمس الأول لدعم الدستور والتصويت بـ«نعم»: إن هذا الدستور هو أكثر دستور حظى بتوافق مجتمعى فى مصر ويجب علينا أن ننحاز لمصلحة مصر.

وأوضح الفضالى أنه ينحاز للنظام الفردي، مطالبًا رئيس الجمهورية بإصدار قانون الانتخابات بالنظام الفردى، مشيرًا لرغبته فى أن تكون الانتخابات الرئاسية أولاً قبل البرلمانية حتى تتمتع مصر بالاستقرار وهذا ليس تشكيكًا فى قوة الدولة وإنما هو تجنب للتشرذم والتفرق.


وتابع الفضالى بأن الرئيس المدنى لمصر لا يتعارض مع أن يكون المرشح عسكريًا وأن ترشح الفريق السيسى للرئاسة لا يعنى أنه مرشح عسكرى وأنه بمجرد خروجه أو استقالته فإنه يكون بذلك مرشحًا مدنيًا، كما أن الفريق السيسى اذا ترشح فسيكون الشعب المصرى كله خلفه.


وأضاف الفضالى أن الدستور ليس مقدسًا، لكن التصويت بنعم للدستور يعنى اننا سنحافظ على مصر من الإخوان أو غيرهم وأن التصويت بنعم هو من أجل المصريين، كما أنها تبعدنا عن شبهة الانقلاب العسكرى.


وتحدث الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار، المتنازع عليه، وشكر أهالى السويس على الحضور وقال إن نعم للدستور هى نعم لمصر، موضحًا أن نسبة الفقر والبطالة زادت أثناء حكم الإخوان.. لتدهور الأحوال الاقتصادية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss