صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

اشتعال المنافسة بين محمد فاضل على بدرخان جلال الشرقاوى على نقيب المهن السينمائية

24 مايو 2012

كتب : نسرين علاء الدين




اعلن عدد كبير من الفنانين عن اعتزامهم الترشح لمنصب رئيس اتحاد نقابات المهن السينمائية خلفاً لممدوح الليثى قبل فتح باب الترشيح بأسبوعين ومن بينهم المخرج محمد فاضل وعلى بدرخان وجلال الشرقاوى وفهمى الخولى وعزت العلايلى ويوسف شعبان وثناء شافع على الرغم من الاتفاق المسبق خلال الجمعية العمومية على أن يتم الاختيار بين أسماء محددة من المرشحين وكانت المفاجأة تفكير الليثى فى الترشح من جديد.
 
ويدور خلف الكواليس أن هناك عددًا من الأسماء تنتظر نتيجة انتخابات الرئاسة لحسم موقفها من الترشح ومن أبرز هذه الأسماء أشرف زكى الذى يرغب فى المنصب منذ قيام الثورة ولكن الفرصة لن تتاح له إلا إذا فاز فى انتخابات الرئاسة أسماء بعينها مثل أحمد شفيق.
من جانبه أكد سامح الصريطى عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين أن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد سيتم فى التاسع والعاشر من يونيو المقبل على أن تكون الطعون فى يومى 13 و14 يونيو وتجرى الانتخابات فى 26 من الشهر نفسه.
وأعرب الصريطى عن دهشته من النزاع على المنصب مؤكدًا أن الكثيرين لا يزالون معتقدين أن المناصب ظواهر شرفية ولا يقدرون حجم المجهود والمسئولية وأشار إلى أن العبء لو كان هينًا لكان تقدم بنفسه للترشح أو أحدًا من أعضاء مجلس إدارة نقابة الممثلين وأضاف: لا أظن أن الليثى سيجرؤ على الترشح لأن الإطاحة به جاءت بإجماع الجمعية العمومية الثلاثين عضوًا.
 
أما مسعد فودة نقيب الممثلين السينمائيين فأشار إلى أنه من الواضح أن الانتخابات ستكون على صفيح ساخن وتمنى أن تمر على خير مؤكدًا أن الأمر يشبه انتخابات الرئاسة حيث بمجرد الإعلان عن المنصب حتى تسابق الكثيرون على اللحاق به.
وعلق عزت العلايلى أحد المرشحين للمنصب مؤكدًا أنه لن يحسن موقفه بعد لأن هناك الكثير من الأمور لابد من دراستها مثل حسم الموقف لأن المنصب يحوى العديد من الأمور التى تخص الأعضاء وقال إنه سيتخذ قراره بعد يومين أى بعد انتخابات الرئاسة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss