صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عنف «الإخوان» يقتل 124 مصرياً ويصيب 1740.. و65 اعتداءً على المنشآت

31 ديسمبر 2013



وثق مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية  جرائم جماعة الإخوان الإرهابية منذ 30 يونيه الماضى وذلك خلال تقرير أصدره المركز.
وأشار التقرير أن إجمالى عدد الاعتداءات التى قام بها أعضاء الجماعة على المنشآت الحكومية وصلت 65 اعتداءً وان عدد المصابين جراء عنف جماعة الإخوان الإرهابية 1740 بينما توفى 124 مصريا نتيجة العنف المتواصل منذ 30 يونيو الماضى.
وأشار التقرير إلى أن العديد من مؤيدى الإخوان وقادتهم صرحوا بأنهم سيحمون الشرعية بدمائهم وأنها خط أحمر لا يمكن تجاوزه، كما هددت قيادات الجماعة بإدخال البلاد إلى نفق مجهول واتساع الرقعة الجغرافية من التفجيرات وإراقة الدماء والتى كانت تشهدها سيناء منذ 30 يونيو، فى حالة عدم عودة مرسى للحكم.. ورصد التقرير التعذيب النفسى الذى مورس تجاه الاطفال فيما عرف بـ«مشروع شهيد».
كما رصد التقرير حملة عناصر جماعة الإخوان الإرهابية من الاعتداءات وإحراق العديد من المنشآت العامة وأقسام الشرطة ومديريات الأمن والكنائس فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وبحسب التقرير لم يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل مارست جماعة الإخوان تعذيب أعضائها المنشقين عنها والنابذين للعنف، وأوضحت حركة «إخوان بلا عنف» المنشقة عن جماعة الإخوان، فى بيان لها يوم الثلاثاء 23 يوليو، إن الجماعة احتجزت 670 شابًا من الحركة بـ«رابعة»، وتم منعهم من الخروج، لتمردهم ورفضهم المشاركة فى أحداث العنف الأخيرة تم جلد بعض الشباب مائة جلدة، لعدم تلبية الأوامر.
وتعرض التقرير للانتهاكات التى ارتكبها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، أو انتهاكات يشتبه فى تورط أنصار الإخوان فيها، فى الفترة من 30 يونيو إلى 25 ديسمبر 2013، وذلك عبر ثلاث مراحل أساسية هي، مرحلة فيما قبل فض الاعتصام والتى شملت 82 قتيلا أثناء الاشتباكات و3 قتلى عمد و22 حالة تعذيب حتى الموت و44 حالة تعذيب واعتداء.. ومرحلة فض الاعتصام منذ الساعات الأولى لفض الاعتصامين فى 14 أغسطس 2013 وحتى ال7 أيام التى تلت الفض (20 أغسطس 2013)، حيث تم استهداف المنشآت والكنائس.
أما مرحلة ما بعد فض الاعتصام إلى 25 ديسمبر 2013 يوم أعلنت فيه رسميا الإخوان جماعة إرهابية، شهدت مظاهرات واحتجاجات التى كانت تنتهى باشتباكات، وتعطيل سير الحياة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss