صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التعاون الإسلامى» تكرم إحسان أوغلو لجهوده.. وإياد مدنى أمينا عاما جديدا

31 ديسمبر 2013

كتب : صبحى شبانة




كرمت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى مساء أمس الأول الأمين العام البروفيسور أكمل إحسان الدين أوغلو الذى تنتهى ولايته اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2013.
وتقدم أوغلو بالشكر لكل من أعانه فى مهمته فى خدمة الأمة الإسلامية مشيرا إلى أن عمله انصب على الأمانة التى حملها يوم انتخب أمينا عاما للمنظمة وقال إن عقارب ساعته لم تتغير فى جولاته التى وصلت إلى 62 مرة حول العالم، موضحا بأنها كانت دائما على توقيت جدة، (لأن تفكيره وعقله كانا مرتبطين بالعمل الجارى فى الأمانة العامة).
وأضاف أوغلو بأنه عمل مع زملائه ما فى وسعهم لتحسين أداء المنظمة والارتقاء بها إلى مصاف المنظمات العالمية الفاعلة وتوجه بالكلام إلى خلفه إياد مدنى الذى قاله إنه سيحمل الأمانة مثله وأكثر مختتما خطابه بقوله «إن إحساسه بهموم الأمة لا ينقطع، واضعا كل إمكاناته وخبرته تحت تصرف المنظمة فى أى وقت من الأوقات».
بدوره قال مدنى إن السنوات التسع التى شغلها إحسان أوغلو أمينا عاما للمنظمة شهدت تطورا ملحوظا لدى المنظمة، وحضورا لها على ساحات المحافل الدولية، وإحكاما أدق لإدارتها التنظيمية واللوجستية. وتابع إن المنظمة كغيرها من المنظمات الدولية قد مضى من عمرها قرابة الخمسة عقود حافلة بالأحداث والتقلبات.
وأضاف الأمين العام المنتخب إن المنظمة تتعايش مع زمن الأقطاب، فكان عليها أن تتغير مع هذا الواقع، مشيرا إلى أن الأمناء العامين السابقين قد أسهموا كل بفترة عمله فى المنظمة بما عايشته من متغيرات موضحا بأن المنظمة ستظل تذكر لهؤلاء إسهامهم وعملهم الدءوب.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss