صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

هيئة الأوقاف تعد قائمة سوداء بالمعتدين على أراضيها بالمحافظات

31 ديسمبر 2013

كتب : اشرف ابو الريش




حذرت هيئة الأوقاف من الاعتداء على أراضيها أو التعامل باسمها، وتؤكد أنها ليس لها أى وكلاء ولا يجوز لأحد التعامل باسمها أو التفاوض نيابة عنها، فالجهة الوحيدة المسئولة عن كل أملاك الأوقاف هى هيئة الأوقاف المصرية الكائن مقرها فى 109 شارع التحرير بالدقى – محافظة الجيزة .
وشدد رئيس الهيئة المهندس صلاح جنيدى على كل الجهات المعنية بعدم تسجيل أى أراض ملك الهيئة أو مُعتد عليها وهى فى دائرة النزاع القضائى، وقال إن إصدار أى تراخيص أو تصاريح بناء أو مرافق دون خطاب موثق صادر عن رئيس مجلس إدارة الهيئة فى جميع أنحاء الجمهورية لا يعتد بها قانونا.. وأضاف أن الأوقاف رصدت من خلال  اللجان عدد من الأراضى الخاصة به والمعتدى عليها من قبل البعض فى عدد من الأماكن بالمحافظات وهى الأرض المنزرعة البالغ مساحتها 54 فدانا وقف وقف خليل أغا أمين الخيرى الكائنة بميدان المسلة – المطرية – محافظة القاهرة.
إضافة إلى مساحة 4 فدادين و20 قيراطا وقف المشترك الخيرى الكائن شارع مسطرد بحوض جلبى رقم 37 – المطرية – محافظة القاهرة .. كما تضمن التعدى أرض الأوقاف الكائنة 985 شارع كورنيش النيل – مصر القديمة – محافظة القاهرة.
وحذر رئيس الهيئة من التعامل على أراضى الأوقاف بناحية الكونيسة، الطالبية، الكوم، شارع العروبة بمحافظة الجيزة .. وعمارات الأوقاف بالمنيا.. كما رصدت اللجان  التعدى على أراضى وقف مصطفى عبدالمنان البالغ مساحته 421 ألف فدان بمحافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ .. بالإضافة إلى قطعتا أرض مساحتهما (8 فدادين و10 قراريط)، (4 فدادين و16 قيراطا) بوقف الخديوى إسماعيل بحوض الدار وعرامة الكبير رقم (1) ضمن القطعة (102) بشارع ملك حفنى – قسم ثان المنتزة – محافظة الاسكندرية .
ومسطحان الأول (68 فدانا و20 قيراطا)، والثانى (3 فدادين و12 قيراطا) بوقف الخديوى إسماعيل بحوض الدار وعرامه الكبير رقم (1) قسم أول المنتزة، وحوض برية أبو قير الفوقانى رقم (2) قسم ثانى الشرقى بناحية المنتزة – شارع الملك الجديد – الإسكندرية.. وتمهل الهيئة المتقاعسين عن سداد مستحقاتها شهرا من تاريخه وستضطر بعدها إلى إعلان القائمة بأسماء هؤلاء المتقاعسين والمعتدين على أموال الوقف لتحذر المجتمع من مماطلتهم، وليكون المجتمع المصرى كله شاهدا عليهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss