صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

طلاب الإخوان: «الإرهاب هو الحل»

30 ديسمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




شهدت جامعة الأزهر أمس يوما جديدا من إرهاب طلاب تنظيم الاخوان المحظور لزملائهم ومنعهم من أداء الامتحان رغم توافر الطلاب على الجامعة ووجود حراسة أمنية مشددة.
فقد أشعل طلاب الاخوان النار فى سيارة ملاكى أمام كلية الزراعة واندلعت اشتباكات عنيفة بين طلاب الجماعة وقوات الامن من ناحية باب المدينة الجامعية كما اندلعت اشتباكات أمام كليات التربية والزراعة والهندسة والدعوة والتجارة واللغات والترجمة.. وأطلقت «المحظورة» الشماريخ من داخل المدينة الجامعية للبنين لارهاب الطلاب وعدم دخولهم الامتحان فيما ردت قوات الامن عليهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع لمنعهم من تعطيل زملائهم.
كما أدى طلاب الاخوان صلاة الغائب أمام كلية تجارة بجامعة الازهر على روح الطالب خالد الحداد الذى لقى مصرعهم أمس الاول بالحرم الجامعى، والطالب عبداللطيف الذى توفى فى أحداث اشتباكات مع الشرطة بالمدينة الجامعية.
فيما قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب لتفريقهم، يأتى ذلك فيما كثفت قوات الشرطة من تواجدها داخل جامعة الازهر بأعداد كبيرة شملت جميع أبواب الكليات ووصلت الى التفتيش الذاتى للطلاب عند الدخول فى فرع جامعة الازهر بالدراسة.
كما تواجدت اعداد كبيرة من أولياء أمور الطلاب كمرافقين مع ابنائهم خوفا عليهم من الاحداث.
شغب الاخوان ادى إلى مواجهة عنيفة بينهم وبين قوات الشرطة إلا أن الشرطة استطاعت منع وصول مظاهرة طلابية قادمة من المدينة عبر الباب الداخلى للمدينة قامت بإطلاق كثيف لقنابل الغاز واطلاق طلقات الرصاص التحذيرية.
فيما فشل طلاب الاخوان فى التجمع أو اغلاق كليات الجامعة وسط تزايد التأمين على مداخل جميع الكليات واستمرار الامتحانات بها.
فيما توقف كنترول كلية التربية بجامعة الازهر للبنين فرع القاهرة عن توزيع أوراق الاسئلة والاجابة على الطلاب والبدء فى الامتحان لقيام بعض الطلاب بأعمال شغب مع ملاحظى اللجان ما دفع الاساتذة للبقاء بالكنترول فى الدور الرابع تخوفا على أوراق الاسئلة والاجابة من الطلاب الذين يتربصون بهم حيث كان من المقرر ان يبدأ امتحان الكلية فى التاسعة والنصف صباحا ومازال متوقفا حتى الآن.
من جهة أخرى قامت قوات الشرطة باعتقال طالبين من كلية اعلام الازهر منتمين لجماعة الاخوان بعد محاولتهما اثارة الشغب وتعطيل الامتحان، ويجرى حاليا البحث عن رئيس اتحاد طلاب الكلية لتحريضه عددا من الطلبة.. كما قام عدد من طلاب الاخوان بمحاصرة أمين عام جامعة الازهر محمود شعيب بكلية التجارة التى احترقت أمس وذلك اثناء تفقده للكلية ومن جانبها تحركت فرقة من الأمن المركزى لتحريره وقد تمكنت قوات الأمن المركزى من تحريره.
من جهة أخرى حاولت قوات الشرطة دخول المدينة الجامعية بنين للقبض على العناصر الطلابية المثيرة للتظاهر والشغب إلا أن القوات فشلت مع تجمع اعداد كبيرة من الطلبة امام الباب الداخلى للمدينة المطل على الجامعة.
ونتيجة لأعمال الشغب أجلت جامعة الأزهر امتحانات كلية تجارة عدة ساعات أمس لتوفير أماكن للامتحان، ويأتى قرار الجامعة عقب قيام عدد من طلاب الاخوان بدخول لجان امتحانات كلية التجارة بجامعة الازهرواثارة الشغب ووقف الامتحان والاعتداء على بعض الطلاب، كما اصطحب الطلاب معهم ورق الاسئلة والاجابة وقاموا بإحراقه والتعدى على المراقبين.
فيما القت قوات الامن القبض على بعض مثيرى الشغب فى الوقت الذى يتظاهر فيه عدد كبير أمام الكلية، وفى فرع البنات قامت قوات الشرطة بمحاصرة كلية هندسة بنات بعد اعلانهن الاضراب داخل لجان الامتحان وقيامهن بتقطيع أوراق الامتحان.
كما قامت طالبات الاخوان بجامعة الازهر فرع البنات بتمزيق أوراق الاجابات وإلقائها امام مبنى عمارة، كما قامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع لتفريق مظاهرات الطالبات امام كلية دراسات إنسانية بنات، فى الوقت نفسه شهدت جامعة الأزهر بأسيوط اعلان بعض الطلاب المنتمين للمحظورة الاضراب عن الامتحان فى كلية طب الاسنان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss