صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأحزاب المدنية تطالب بتأمين الاستفتاء على الدستور فى مواجهة ميليشيات الإخوان

30 ديسمبر 2013

كتبت : فريدة محمد




طالبت الأحزاب المدنية بضرورة تأمين الاستفتاء على الدستور فى ظل ما اسموه الإرهاب الذى يواجه الدولة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين وتقوم الأحزاب المدنية بتشكيل غرف عمليات بالتنسيق فيما بينها لتلقى الشكاوى ضد اجراءات الاستفتاء على الدستور.
وبحسب الأحزاب من المقرر ان ترصد اى انتهاكات وتعتمد الأحزاب على اعضائها فى المحافظات وعلى عدد من المحامين الذين يمكنوها من رفع دعاوى قضائية ضد اى انتهاكات.
وقال د. فريد زهران نائب رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: الحزب سيشكل غرف عمليات لمتابعة الشكاوى والانتهاكات فى مختلف المحافظات ولمتابعة سير الاقتراع والاستعانة بعدد من المحامين لتحرير محاضر ضد من يرتكبون اى انتهاكات.
ومن المقرر ان يشكل حزب المصريين الاحرار غرفة عمليات مركزية لرصد اى انتهاكات تحدث اثناء الاستفتاء حيث يستعين الحزب بالاعضاء فى المراكز ومختلف المحافظات ومن المقرر ان هذه اللجان ستسهل على المواطنين للمشاركة فى الانتخابات القادمة.
وتنتظر الأحزاب حسم النظام الانتخابى وتعديل خارطة الطريق لتحدد أولوياتها خلال المرحلة المقبلة حيث ارجأت الأحزاب المدنية الإعلان الرسمى عن خريطة تحالفاتها السياسية الجديدة لحين الانتهاء من الترويج للدستور والتصويت عليه.
وكان فى مقدمة من اتخذوا هذا القرار أحزاب «المؤتمر، والمصريين الاحرار، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، وغيرها من الأحزاب» ويأتى هذا القرار بعد استطلاع رأى مؤسساتهم الحزبية التى اكدت ان النظام الانتخابى سيحسم شكل وخريطة التحالفات السياسية الجديدة فى المعركة البرلمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss