صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الرأي

«يكش تولع»!

29 ديسمبر 2013

كتب : هانى دعبس




إذا كانت العزة المزعومة للإخوان اثناء توليهم إدارة شئون مصر من قصور الرئاسة قبل 30 يونيو قد أخذتهم بالإثم بعد أن وجدوا أنفسهم داخل خانة «الارهابيين»، ليتصوروا أن دم المصريين سيسيل بين إيديهم دون رادع، ويعلنون الجهاد المتطرف على أرض هذا الوطن، ويهللون مكبرين عندما يسقط ضابط أو جندى فى دمائه، رافعين شعار «يكش تولع»، فلابد أن يشرب رئيس الوزراء المفدى د. حازم الببلاوى كمية من «البريل» حتى يستطيع رفع ذات الشعار فى مواجهتهم لنراهم يرتعدون ويعودون إلى جحورهم التى سئمت من دخولهم وخروجهم منها طوال 80 عاماً مضت.
«الببلاوى» الذى ظل طوال 6 أشهر أعقبت الثورة يتعامل مع التنظيم بمنطق «لا تلعب مع الأهبل ولا تخليه يلعب معاك»، كان ينتظر أن يخرج المصريون بعد تفجير المنصورة الأخير ليحاصروا «الإخوان» فى منازلهم وعملهم، حتى يرى مصر على شفا حرب أهلية فيكون مضطراً للإعلان عن إدراج الجماعة كـ«إرهابية»، لينهى بهذا الإجراء مسلسلا طويلا من دراما ارتعاش الأيدى وتردد القرارات.
إلا أن هذا الإجراء يتطلب من رئيس الحكومة الكثير حتى يلمس المواطن المصرى تأثيره.. يحتاج أن يرى المصريون الإخوان يطاردون فى كل شارع وحتى الجحور، أن يتم تعقب أموال زعماء الخرفان بشكل جدى، أن يجد طلبة الجماعة من يردعهم فى الجامعات بالفصل باعتبارهم «إرهابيين»، يحتاج أيضاً إلى جهاز أمنى قادر على مواجهة الإرهاب بصورة حقيقية، وليس بمؤتمرات صحفية يكشف فيها سيادة وزير الداخلية عن «قبضته الحديدية»، لنفاجأ بعد ساعات قليلة من فض هذه المؤتمرات بتفجير جديد هنا أو تدمير هناك.
معالى «رئيس الوزراء»، إذا كان الله نفخ فى صورة قراراتك، لنجد منها أخيراً ما يريح المصريين ويحقق بعضاً من آمالهم، فلابد أن نرى فى الأيام القادمة «أمارة» تشعرنا بالأمان، حتى لا يعود الوضع إلى ما كان عليه قبل أن تصبح الاخوان «ارهابية».. نريد أن نلمس تحولاً فى سياسات التعامل مع «التنظيم» ومن يدعمونه داخلياً وخارجياً.. ننتظر أن تقطع مصر علاقاتها مع من يساندون «الخرفان» على الملأ.. حتى نتأكد أن خطوات الحكومة تسير فى الاتجاه الصحيح بعد أن ظلت طويلاً تتعمد أن تسير فى «العكس».. يكش يحصل!







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss