صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزيرة البيئة: استخدام الطاقة الشمسية واستيراد الغاز ينهى أزمة الطاقة

27 ديسمبر 2013



أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، أن الحل النهائى والسريع لأزمة الطاقة فى مصر يتمثل فى عدة محاور مهمة إذا تم تنفيذها سيتم القضاء على مشكلة الطاقة.


وقالت أن تلك المحاور تتمثل فى ترشيد واستهلاك كفاءة استهلاك الطاقة فى كافة القطاعات والأنشطة وأهمها قطاع الصناعة والمنازل والمبانى الحكومية والتجارية، بالإضافة إلى رفع دعم الطاقة عن الفئات القادرة، وضرورة الاستفادة من مصادر الطاقة الطبيعية الهائلة فى مصر وهى الرياح والطاقة الشمسية مع التحسن الكبير والمستمر فى اقتصاديات الاستثمار فى هذه المجالات.


وأوضحت، إنه من بين هذه المحاور أيضا تعظيم الاستفادة من الكتلة الحيوية ومرفوضات القمامة بجانب توفير أنواع الوقود المطلوبة «الغاز الطبيعى، المازوت» سواء بزيادة معدلات الانتاج أو الاستيراد أو الاثنين معا وذلك بما يتناسب والظروف الحالية.


وأوضحت أن الفحم لا يعتبر ضمن بدائل حل الأزمة العاجلة نظرًا لعدم توافره فى مصر وعدم وجود البنية الأساسية لمنظومة الاستيراد والنقل والتخزين والتداول بالإضافة إلى أن الاستثمارات الضخمة التى يتطلبها استخدام الفحم تستوجب الاستمرار فى استخدامه لمدة لا تقل عن 10 إلى 15 سنة حتى لو ظهرت آثاره السلبية على البيئة وصحة المواطنين فى وقت مبكر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss