صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

انتظام حركة السفن بموانئ السويس.. واستنفار أمنى بالمجرى الملاحى

27 ديسمبر 2013



السويس - سيد محمد


شهدت موانى السويس والبحر الحمر انتظام فى حركة الملاحة بنسبة 100% وسط استنفار امنى مكثف تحسبا لاى عمليات تخريبية او ارهابية
وقال اللواء بحرى حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الموانئ والأوضاع الملاحية مستقرة مشيرا الى أن هناك خطة تأمينية لحماية الموانئ تتوافق مع الخطة التامينية لتامين المجرى الملاحى لقناة السويس بالتنسيق مع قوات التأمين من ضباط وجنود الجيش والقوات البحرية، أشار إلى أن الخطة يتم مراجعتها وتعزيزها فى ضوء المستجدات التى تحدث، مع مراعاة أن هناك خطط أمنية تحاط بسياج أمنى وسرية تامة.


وأضاف رئيس الهيئة أن إدارة المفرقعات، تقوم بشكل منتظم بفحص جميع موانئ السويس وكافة الشاحنات الواردة أو التى تغادر الموانئ، والسيارات، للتأكد من خلوها من أى مواد متفجرة.


وتابع رئيس الهيئة أن هناك غرفة عمليات مشكلة من إدارة الهيئة وقوات الجيش الثالث الميدانى، والشرطة المدنية، لتأمين جميع موانئ السويس من الداخل والخارج. وفى سياق متصل  استقبل ميناء الادبية التجارى صباح أمس السفينة « TEBA « والقادمة من جيبوتى، وعلى متنها 1400 رأس جمل حى، كما استقبل الميناء 23 ألف طن زيوت على متن السفينة « GETEL « القادمة من شرق أسيا كما استقبل الميناء 3500 «زيوت»، قادمة على متن السفينة « SAMA «، فيما تغادر السفينة « NOOR « وعلى متنها 5 ألاف طن بضائع إلى العقبة.


وشهد ميناء نويبع البحرى وصول ومغادرة 620 راكبًا بينما استقبل ميناء سفاجا البحرى وصل 430 راكبًا، و56 شاحنة على العبارة «الحرية»، ومن المنتظر أن تصل السفينة «سما» إلى الميناء، والقادمة من فرنسا، وعلى متنها 63 ألف طن قمح، قادم من أستراليا







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss