صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

..والإسلاميون: قرار متسرع وكان الأفضل انتظار حكم القضاء

27 ديسمبر 2013

كتبت : ناهد سعد




 فى محاولة لدعم جماعة الأخوان الإرهابية رفضت أحزاب تيار الإسلام السياسى قرار اعتبار الإخوان جماعة إرهابية فيما وصف حزب النور القرار بالعاطفى والمتسرع وقال الامين المساعد لحزب النور جلال مرة قرار مجلس الوزراء عاطفى  ومتسرع وجاء فى غير محله من حيث التوقيت والمنطق خاصة أن مصر مقبله على الاستفتاء وتحتاج إلى توفير هدوء بالشارع وتوفير أسبابه بدلا من اتخاذ ردود افعال غاضبه تتسبب فى إثارالمزيد من الغضب.  وأضاف مرة: أنه متخوف من ردود الأفعال الغاضبة لدى الطرف الآخر قاصدا الإخوان ومن ثم كان يجب دراسة القرار قبل صدوره من الجوانب الخارجية وكيفية تطبيقه فى الدول الأخرى.


وقال ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إنه كان يفضل انتظار الحكومة لحكم القضاء بشأن اعتبار جماعة الإخوان المسلمين «إرهابية»، عملا بقاعدة أن المتهم برئ حتى تثبت ادانته وأضاف برهامى فى فيديو مسجل له إن «الحكومة استجابت للضغوط الشعبية، رغم تأكيدها اكثر من مرة أنها سوف تنتظر حكم القضاء»، واصفا القرار بأنه «سياسى» لإرضاء الشعب الغاضب بعد تفجير مديرية أمن الدقهلية، مشيرا إلى خشيته من إبطال هذا القرار بالطعن عليه، لأنه قرار إدارى وليس حكما قضائيا وأعرب برهامى عن رفضه لقرار البنك المركزى ووزارة التضامن بتجميد أموال أكثر من 1000 جمعية خيرية ، مؤكدا أن هذا القرار هو عقاب للفقراء.


وفى السياق ذاته ندد خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية بالقرار وقال إن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة هو المصالحة بين الإسلاميين والقائمين على السلطة مؤكدا أن هناك اشخاصا علمانية متطرفة فى مصر تسعى لإشعال مزيد من الفتنة بين مؤسسات الدولة والإسلاميين.
وقال الشريف أن حالة العنف والاستقطاب والانقسام التى تعصف بالوطن منذ 30 يونيه، تجر الآن البلاد إلى الفوضى.. هذه الفوضى التى لن يسلم فيها مجتمع ولا ينهض خلالها وطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
ميدفيديف: مصر تدعم الحلول السلمية لأزمات المنطقة كونها أكبر دولة فى الشرق الأوسط
قريبًًا.. «بورسعيد» خالية من العشوائيات
القارة السمراء منجم العالم
«عامر» لمجموعة الـ24: أين ثروات إفريقيا؟

Facebook twitter rss