صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البرعى: لن نتراجع عن تجميد أموال الإخوان.. ونبحث مع قيادات الوزارة استمرار خدمات 1055 جمعية إخوانية مجمدة

27 ديسمبر 2013

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى أن الحكومة المصرية لن تتراجع عن تجميد أموال تنظيم الإخوان الإرهابى بما فيها أرصدة الجمعيات الأهلية المنتمية للإخوان، والتى كانت وسيلة إذعان تخضع بسطاء الشعب المصرى لهم، وابتزاز للمحتاجين مقابل شراء أصواتهم وضمان الولاء.
وشدد البرعى أن الوزارة بصدد التعامل مع هذه الجمعيات ومجالس إدارتها فى ضوء القرارات الأخيرة بما يضمن ألا يضار أحد من المستفيدين من هذه الجمعيات.
كما أعلن الدكتور هانى مهنى المتحدث الرسمى للوزارة أن البرعى يبحث مع قيادات الوزارة، وضع 1055 جمعية إخوانية، مجمدة كما يبحث وضع آلية لإدارة هذه الجمعيات مثل تعيين مفوض لكل جمعية وذلك لضمان استمرار الخدمات والأنشطة المقدمة للفقراء.
كما أكد وزير التضامن الاجتماعي، عدم صحة ما تردد عن أنباء بشأن استثناء الجمعية الشرعية أو جمعيات أخرى من قرار تجميد الأرصدة الصادرة عن الحكوم،ة أمس، مشيرًا إلى أن كل ما أثير فى هذا الصدد لا يمت للحقيقة بصلة».
وأوضح البرعى أن الوزارة ستعين مراقبًا على الجمعية لضمان استمرارها فى تقديم خدماتها للمواطنين المستفيدين من أنشطتها، وذلك فى إطار مراعاة عدم تضررهم من قرار التجميد، مؤكدًا أن الحكومة لا بد أن تعلم أين تذهب أموال هذه الجمعيات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss