صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ناجح إبراهيم القيادى بالجماعة الإسلامية: الهجمات متوقعة بعد السيطرة على الإرهابيين فى سيناء

27 ديسمبر 2013



كتبت شيماء عدلى-نهى عابدين


اشار د. ناجح ابراهيم القيادى السابق بالجماعات الإسلامية إلى ان الهجوم الإرهابى كان متوقعا بعد احكام السيطرة على الجماعات المسلحة فى سيناء فكان طبيعيا التوجه الى الدلتا ، كالشرقية والدقهلية خاصة بعدما القى القبض على سيارة مفخخة من شهر.


واعرب ابراهيم فى برنامج بث مباشر على قناة سى بى سى ان هذه الجماعات قامت بتكفير رجال الشرطة وبعدها يتم استباحة دمهم.


واعرب ابراهيم ان جماعة انصار بيت المقدس متخصصة فى الهجوم على رجال الشرطة، متسائلا كيف يعتقدون ان المرور الى القدس يسير على جثث المصريين والمسلمين، او الجهاد فى سيناء.


كما احتلت قضايا الدستور المرتبة الاولى فى برامج التوك شو وتلاها العبث الإخوانى والتهديدات التى تحيط بإفساد عملية التصويت وبعيدا عن ذلك كانت هناك حوارات عن صندوق دعم مصر، وعن حملة ترشح الفريق عنان.


فمن جانبة اشار هانى سرى الدين عضو مجلس ادارة صندوق دعم مصر إلى ان  الدستور اسس للعدالة الاجتماعية وحقوق المواطنين من جميع الجوانب.


واضاف سرى الدين فى برنامج صباح اون على قناة اون تى فى ان صندوق دعم مصر جمع 850 مليون جنيه وسيتم انفاقها على مشروعات تنموية،  وتم تخصيص 65 مليون على عزبة العسال لتطويرها لانها من اقدم المناطق العشوائية والتى بدأت عام 1933، بجانب تطوير 10 قرى فى الصعيد.


السيسى للرئاسة وموسى للبرلمان


اعرب د. حسام بدراوى الامين السابق للحزب الوطنى  انه لديه قلقا بخصوص الفترة المقبلة، ولديه تخوف من ان تصبح الاقلية المنظمة خطرا على مصر.


واعرب بدراوى فى برنامج صباح البلد على قناة صدى البلد ان اى رئيس قادم لن يستطيع ممارسة عمله بدون مساندة اغلبية برلمانية، مشيرا اننى لا انوى الترشح فى اى منصب او تشكيل كيان سياسى.


واشار بدراوى ان عمرو موسى الاقدر على رئاسة البرلمان المقبل، مؤكدا اننى على الرغم من مطلبى بمدنية الدولة الا اننا نحتاج رئيس عسكرى لاننا ما زلنا فى حرب وهم الاقدر على ادارة شئون البلاد، معربا ان الفريق اول السيسى الاجدر على ادارة شئون البلاد ويمكنه حسم المعركة الانتخابية من الجولة الاولى.


عدد اللجان كاف


اشار المستشار رفعت السيد رئيس محكمة الاستئناف السابق انه لا داعى للقلق فعدد لجان الاستفتاء كاف ، وسوف يتم بشكل سريع بعد اظهار الناخب للرقم القومى وليس صورة منه.


واعرب السيد  لبرنامج بث مباشر على قناة سى بى سى ان القاضى مسئول عن كل الناخبين بالحرم ولابد ان يتم تمكين كل الناخبين من ادلاء صوتهم، والقاضى ملتزم بالقانون  ولا يمكن ان يغلق الباب مبكرا لثوان او حتى لأداء الصلاة او تناول الغذاء، واجزم انه لا يمكن التلاعب ابدا بنتيجة الاستفتاء.


 التصويت على الدستور سياسى


اشار الكاتب والروائى يوسف القعيد لدينا رؤساء تحرير ورؤساء مجالس ادارات تم تعيينهم فى فترة الإخوان ويجب تغييرهم  ولو انى تعاونت مع هذه الجماعة لكنت انسحبت.


واعرب القعيد فى برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة  كل ما يوزع من الصحف اليومية والاسبوعية لا يتجاوز المليون يوميا وهذا رقم ضئيل وهذا يؤكد انهم لا يمكن ان يكونوا موجهين للرأى  العام ومنهم 800 عمود رأى، وان حجم توزيع الكتب فى مصر لا يزيد على 3 آلاف نسخة فيما عدا كتب الكاتب هيكل، واختفت مقولة ان القاهرة تكتب، مضيفا  ان ارتفاع اسعار الجرائد جريمة.


وعن الدستور اعرب القعيد اننى بلا شك سأصوت بنعم لأنه تصويت سياسى على ثورة يونيو ورفضه يعنى عودة الإخوان.


لجان تحقيق سياسية


طالب  محمد عبد العليم داوود وكيل مجلس الشعب السابق بتشكيل لجان تحقيق سياسية بدءا من احداث 25 يناير حتى حادث المنصورة مرورا بموقعة الجمل وماسبيرو ومجلس الوزراء وغيرها.


وناشد داوود فى  برنامج مصر الجديدة مع معتز الدمرداش ان اراقة الدم يتعارض مع الدين ، ولابد من ايقاف الإخوان للمظاهرات التى تنتهى باراقة دماء مصريين ، وعلى رئيس الجمهورية المؤقت محاكمة اى مسئول يتورط عن قتل اى مصرى.


 عنان لم يعلن الترشح


اشارت سوسن ابو حسين المتحدث الاعلامى باسم حملة المرشح سامى عنان انه لم يعلن الترشح حتى الآن ولكن تمت مطالبته بالترشح ووعد بالتفكير وكل ما اثير حوله هو شائعات، وليس من الصحيح انه مرشح الإخوان فكيف سيرشحونه وهم رافضون لثورة 30 يونيو والمجلس العسكرى.. واستطردت سوسن ان كثيرا من الجمهور من مختلف المحافظات  معجبة بمعالجته القضايا والكثير من الاخطاء فى المحافظات ، ورؤيته استكمال الاستفادة من الشباب المهمشين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss