صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

انتظام الامتحانات..وإصابة 10 فى اشتباكات بجامعة الزقازيق

26 ديسمبر 2013

المحافظات: عماد المعاملي




شهدت جامعة الزقازيق أحداثا مؤسفة، حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الطلاب أنصار الإخوان من جهة والمعارضين لهم وأفراد الأمن الإدارى من جهة أخرى، ونتج عن ذلك إصابة أكثر من 10 طلاب ورجال أمن، ودخلت الشرطة الحرم الجامعى للسيطرة على الموقف.


وكان عشرات من الطلاب أنصار الإخوان قد نظموا مسيرة انطلقت من أمام كلية الهندسة وطافت الحرم الجامعي، وحاولوا اقتحام مبنى كلية التربية فى محاولة لمنع بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بالكلية.

.
وعندما فشلوا فى ذلك نتيجة إحكام غلق الأبواب الخارجية، رشقوا منشآت المبنى بالطوب والحجارة وتحطيم واجهاته الزجاجية، كما أشعلوا النيران فى الصناديق المخصصة للقمامة لإثارة الفزع بين الطلاب، ثم تجمعوا أمام مقر إدارة الجامعة وحاولوا اتلافه.


وعندما حاول أفراد الأمن الإدارى التصدى لهم، اشتبكوا معهم ورشقوهم بالطوب والحجارة، مما دفع الطلاب المعارضين لهم إلى الاشتباك معهم، وسادت الحرم الجامعى حالة من الكر والفر بين الجانبين، ونتج عن ذلك إصابة أكثر من 10 أشخاص بينهم 5 من أفراد الأمن، وتم نقلهم إلى مستشفى الزقازيق الجامعى بواسطة سيارات الإسعاف. وعلى أثر ذلك استدعى الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق قوات الشرطة للسيطرة على الموقف.


فانتقل على الفور اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية وعدد من قيادات الشرطة للحرم الجامعى وتم الدفع بتشكيلات من الأمن المركزى ومدرعتين، حيث تمكنت من تفريق المشتبكين باستخدام القنابل المسيلة للدموع، وتم إعادة الهدوء للحرم الجامعي، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية. ومن ناحية أخرى، انتظمت امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات الصيدلة والهندسة والتجارة والحقوق والتربية بجامعة الزقازيق كما انتظمت أيضا فى باقى المحافظات حيث تفقد الدكتور حفنى اسماعيل نائب رئيس جامعة جنوب الوادى لشئون التعليم والطلاب بمتابعة امتحانات التخلفات فى كليات التربية النوعية بأقسامها والأقسام المختلفة بكلية العلوم واطمأن على سير الامتحانات فى هدوء وتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.  وفى اسيوط سادت حالة من الهدوء بالجامعة خلال امتحانات التعليم المفتوح بالفصل الدراسى الأول بالأمس ولم تشهد الامتحانات حالات غياب وبلغت حالات الغش خلال الامتحانات بكليات الآداب والحقوق والتجارة 36 حالة.
وفى بنى سويف انتظم 33 الف طالب وطالبة فى لجان امتحانات نصف العام بالجامعة والتى تجرى فى الفترة من 21 ديسمبر وحتى 22 يناير القادم وسط هدوء تام وخلت الجامعة من اى تظاهرات او مسيرات من شأنها التأثير على تركيز الطلاب او تعكير صفو الامتحانات.


قام الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة يرافقه الدكتور أحمد عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بتفقد قاعات الامتحانات بكليات الجامعة اطمئنا فيها على التأمين الكامل للجان وسير الامتحانات دون عوائق مع توفير وسائل الدفاع المدنى من إطفاء ورعاية طبية وإسعاف مع التشديد على الإجراءات الخاصة بطباعة الأسئلة التى تضمن السرية الكاملة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss