صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النساء يستقبلن شهيد قرية النهضة بالزغاريد

26 ديسمبر 2013

دمياط: محيي الهنداوي




أحتشد آلاف المواطنين فى جنازة الشهيد المجند محمد صبرى مطاوع، ابن قرية عزب النهضة بمحافظة دمياط، الذى استشهد فى حادث المنصورة الإرهابى وفى مقدمتهم المحافظ اللواء محمد عبد اللطيف منصور والأب بندلامون راعى كنيسة الروم الارثوذكس، وماهر وليم عن كنيسة الروم الارثوذكس، واللواء إلهامى عارف، السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، ومئات المشاركين من القوى والتيارات السياسية بدمياط.


وقام عدد من المشاركين برفع علم مصر يتقدم الجنازة مرددين وهتافات لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله والشعب يريد إعدام الإخوان، يا نموت زيهم يا نجيب حقهم، القصاص القصاص.


وأطلقت القرية الزغاريد تعبيرًا عن زفاف الشهيد إلى الجنة، علما بأن محمد صبرى مطاوع هو الشهيد الثانى من أبناء القرية سبقه فادى منتصر شهيد القوات المسلحة، الذى استشهد فى العريش أثناء هجوم ارهابى على مبنى التليفزيون فى العريش.


وفى غضون ذلك توعد المئات من أهالى دمياط، عناصر جماعة الإخوان المحظورة، خلال تشييع جثمان الشهيد محمد أحمد صابر مطاوع، «23 عاما» الذى استشهد صباح أمس فى الحادث الإرهابى الدامى الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية.


وانطلقت الجنازة من أمام مسجد النصر بدمياط، بعد أداء صلاة الجنازة، بحضور ممثلين عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف وعدد من القوى السياسية.
ووصلت تشكيلات الأمن المركزى للمسجد لتأمين الجنازة، كما وصلت عدة سيارات إسعاف ومطافئ، وسط تعالى الهتافات المطالبة بالقصاص من جماعة الإخوان المحظورة، وبكاء والدة الشهيد وعدد من أفراد أسرته الذين حملوا علم مصر.


 ووجه الحاج ابراهيم عم الشهيد الشكر للمحافظ لحضوره جنازة الشهيد وقال: مش عايزين غير تخليد اسم الشهيد ورد المحافظ من الصبح تعالوا لمكتبى ولكم كل ما تطلبون ومن الان اطلاق اسم الشهيد على إحدى المدارس.
يذكر ان هذه البلدة الطيبة قدمت شهيدا لمصر واطلق اسمه على المدرسة الابتدائية (مدرسة فادى منتصر).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss