صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان: مرتكب تفجيرالدقهلية مجرم وخائن والرئاسة ترد: لدينا أدلة اتهامكم

26 ديسمبر 2013

كتب : عمر علم الدين




نفت جماعة الإخوان «المحظورة «علاقتها بالتفجير الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية ووصفته بالتفجير الإجرامى واعتبروا انه محاولة خائنة ترمى إلى إلقاء العداوة والبغضاء بين أبناء مصر، وإثارة الحرب الأهلية بينهم وصولاً إلى النموذج الجزائرى أو السوري.
ودعا الإخوان فى بيان رسمى للتحقيق السريع فى هذا الحادث وإعلان نتائج التحقيق فورًا وتقديم الجناة الحقيقيين إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل، وكذلك إعلان نتائج التحقيق فى الحوادث السابقة.
فى سياق متصل كشفت سكينة فؤاد مستشارة الرئيس لشئون المرأة - فى تصريح أدلت به امس - أن الرئاسة تملك الدليل لاتهام تنظيم الإخوان، وأن الشعب المصرى كله يحمله المسئولية.. وتساءلت: «لماذا لم يحدث كل هذا أثناء فترة مرسى؟ لماذا لم نسمع تفجيرات أو أعمال شغب؟ لماذا لم يزحف العنف ولم تسفك الدماء فى الجامعات؟.. اليوم ولأول مرة فى تاريخ مصر يهاجم عميد جامعة فى مكتبه ويعتدى عليه».
وبررت الدكتورة سكينة فؤاد توجيه أصابع الاتهام إلى جماعة الإخوان- التى تبرأت من العملية فى بيان أصدرته عقب التفجير- بأن قيادات فى التنظيم سبق أن اعترفت أيام فترة حكم مرسى وبأعلى صوت بمسئولياتها عن عدد من العمليات.. وقالت: «ألم يقل البلتاجى من منصة رابعة العدوية إنه فى حال استجاب الجيش لمطالبهم سيوقفون ما يحدث فى سيناء فى دقيقة؟».
واستنكرت التفجير قائلة: «نفذوا جريمة بشعة فى حق الشعب المصرى، وإن ظنوا أنهم أخافوه فهم واهمون فمصر دولة تقيم القانون ومن يُرِد القصاص من الإخوان، ويطالب بإقصائهم هم جموع الشعب المصرى الذى أصبح منذ ثورة يناير صاحب السيادة.
وأكدت أن العملية الإرهابية التى استهدفت مبنى مديرية الأمن فى مدينة المنصورة، هو محاولة «يائسة» ومفضوحة لإرهاب الشعب المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
قبل الطبع
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك

Facebook twitter rss