صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبوشادى: لن يتم رفع سعر الخبز المدعم

25 ديسمبر 2013



 كتب - نشأت حمدى

قام الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين: والتجارة الداخلية، أمس يرافقه اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعلية بوضع حجر الأساس لإنشاء صومعة لتخزين القمح بسعة 30 ألف طن وذلك بقرية فنارة بمدينة فايد.
 
وقال وزير التموين إن مساحة الصومعة تبلغ 14 ألفا و400 متر بتمويل إماراتى سعودى بلغ 80 مليون جنيه.. مشيرا إلى أن الصومعة تعد واحدة من ثلاث صوامع تمت الموافقة على تخصيصها لمحافظة الإسماعلية بالقرار الجمهورى رقم 150 لسنة 2001.
 
وأكد حرص الحكومة على توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين خاصة محدودى الدخل.. مشددا على أنه لن يتم رفع سعر الخبز المدعم لأنه خط أحمر وكذلك استمرار دعم الخبز والسلع التموينية والذى بلغ نحو 35 مليار جنيه.. مشيرا إلى أنه لن يتم حذف أى شخص من البطاقات التموينية مهما بلغ حجم راتبه أو معاشه، بل يتم حذف المكرر على أكثر من بطاقة تموينية أو المتوفى منذ ثلاثة شهور.
 
وقام وزير التموين والمحافظ بتفقد مجمع مخابز القوات المسلحة النصف آلى بمنطقة ابوعطوة والمقام على مساحة 17 ألفا و600 متر مربع ويضم 24 خطا وينتج 850 ألف رغيف بلدى مدعم يوميا.
 
من جانب آخر تفقد وزير التموين ومحافظ الاسماعلية مجمع المخابز النصف آلى بحى ثان وهو على مساحة 4 آلاف متر ويضم 5 خطوط انتاج وتبلغ طاقته الانتاجية 32 الف رغيف بلدى مدعم يوميا وبلغت تكاليف انشائه 15 مليون جنيه ويعمل به 200 عامل، كما تفقد وزير التموين ومحافظ الاسماعلية مجمع الاهرام الاستهلاكى بشارع البحرى بدائرة حى ثان.
 
وصرح ابوشادى بأنه تم الانتهاء من انشاء 24 صومعة من المرحلة الاولى ضمن المشروع لانشاء 50 صومعة على مستوى الجمهورية وانه سيتم افتتاح صومعة رقم 25 فى محافظة مرسى مطروح الشهر القادم وانه تم طرح انشاء 25 صومعة سعة الصومعة 30 الف طن وبتكلفة 80 مليون جنيه للصومعة الواحدة.
 
وأوضح انه تم الاتفاق مع دولة الامارات على انشاء 25 صومعة أخرى سعة الصومعة الواحدة 60 الف طن قمح كما تم الترخيص للقطاع الخاص بإنشاء 45 صومعة وذلك لزيادة السعة التخزينية للقمح الى حوالى 5ر4 مليون طن بهدف الحفاظ على القمح من الهادر بسبب الاتربة والرمال وسوء الاحوال الجوية.
 
من جانبة أكد اللواء احمد القصاص محافظ الاسماعيلية على المضى قدما فى العمل على توفير الخبز المدعم واعادة النظر فى توزيع حصة الدقيق المخصص للمحافظة وفق الكثافة السكانية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss