صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

خبراء استراتيجيون وعسكريون يحذرون من اختراق أجهزة الأمن ويؤكدون استحالة التأمين 100 ٪

25 ديسمبر 2013



 كتب ـ محمود جودة

أكد خبراء عسكريون واستراتيجيون بأن حادث تفجير مقر مديرية أمن الدقهلية أمس لم ولن يكون الاخير من نوعه لأن الاخوان المسلمون يهدفون لان تكون الدولة غير مستقرة وبهدف منع المواطنين للذهاب للاستفتاء على الدستور الشهر المقبل.
اللواء محمد على بلال ـ الخبير الاستراتيجى قائد القوات المصرية بحرب الخليج ـ ومنتظر ان تحدث عمليات ارهابية علاوة على أحداث العنف فى الجامعات، والمدارس وأن تفجير الام يدل على أمر خطير وأدلة واضحة يجب تحليلها للوصول لحل لها ودراسة مدلولاتها وهى أن الحادث وقع بعد منتصف الليل وكان هذا التوقيت مجتمع معظم القيادات العليا لمديرية الامن وهذا غير معتاد، اضافة الى ان التفجير حدث فى مكان قريب من مكاتب هؤلاء اضافة الى أن الحادث حدث فى سيارة مرسيدس وهى نوعية سيارات لا يقتادها سوى أشخاص بعينهم فى الجهات المسئولة أو ذات مستوى رفيع أو معيشة مرتفعة فى البلد مما وهنا يطرح تساؤل عن توقيت العملية وكيفية ووسيلة التنفيذ والمكان الذى حدث فيه الانفجار؟ ويدل على أنه قد يكون هناك اختراق لبعض أماكن أو كوادر أو موظفى وزارة الداخلية أو مديرية الامن على وجه الخصوص.
الارهاب لن ينتهى من مصر ولا من العالم ككل لانه ليس شيئا ملموسا نستطيع القضاء عليه وحدث فى أمريكا عامى 2001 و2013 ولكن السؤال هنا كيف حدث؟ ومن أعطى المعلومات للجهات الارهابية المنفذة للعملية بحيث وضعت الخطة السليمة والمحكمة وتسببت فيما حدث؟
اللواء محمد نبيل فؤاد ـ الخبير الاستراتيجى مساعد وزير الدفاع الاسبق ـ هذا التفجير ليس الاول ولن يكون الاخير وهناك تطور نوعى فى العمليات الارهابية التى تتم وكانت مصر بعيدة تماما عن السيارات المفخخة ولكنها وقعت بالفعل منذ فترة، والحل الامنى وحده لن يكون كافيا ولابد من محاور أخرى بجانبه حتى يمكن ان يتم التغلب على الازمة الحالية خاصة ان هناك قوى خارجية اقليمية ودولية لها مصالح فى ارباك مصر واضعافها وتستغل قوى داخلية لتحقيق أهدافها ومن المصلحة ان نحتوى الموقف بكل الوسائل المتاحة.
يقول اللواء عبدالرحمن الفيل ـ الخبير الأمنى  تفكير الارهاب اصبح منصبا على عمليات التفجير فقط دون النظر فى أى شىء اخر فى الوقت الذى اصبح فيه عاجزا عن الحشد والتظاهر وكسب المؤيدين وخلافه.
وما يحدث يتم لعرقلة السير فى خارطة الطريق والاستفتاء على الدستور وهؤلاء الارهابيون يريدون اعطاء رسالة للمجتمع والعالم بأنهم موجودون.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss