صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الكنائس المصرية تدين حادث «المنصورة» وتؤكد نرفع صلواتنا من أجل مصر

25 ديسمبر 2013



كتبت - ميرا ممدوح وإلهام رفعت


أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تفجير مديرية أمن المنصورة مؤكدة انها ترفع صلواتها من أجل أن يحفظ الله مصر.
وقالت الكنيسة فى بيانها «تدين الكنيسة القبطية اﻻرثوذكسية اﻻعتداء الإرهابى الغاشم على مديرية أمن الدقهلية واستهداف ابرياء من رجال الشرطة يسهرون لحماية المدنيين.
وتابعة الكنيسة الصلوات اليومية من أجل ان يحفظ الله بلادنا بكل أبنائها ومقدراتها ومنشآتها العامة.
وفى السياق نفسه ندد القس أندريه زكى – نائب رئيس الطائفة الانجيلية بمصر ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية  الحادث الإجرامى الذى تعرضت له مديرية أمن الدقهلية، وراح ضحيته العشرات من الضحايا والمصابين معظمهم من أبناء الشرطة.
وأكد د.أندريه أن مصر ستبقى شامخة بتماسك أبنائها ومواجهتهم لكل أشكال العنف والإرهاب التى تقوم بها قوى ظلامية وضيعة، مقدما عزاءه لأسر الشهداء وداعيا للمصابين بالشفاء العاجل، ومناشدا لكل قوى الشعب بالوقوف بكل قوة أمام الإرهاب المدمر للوطن، والمضى قدما لتحقيق خارطة الطريق التى قامت على أساسها ثورة 30 يونيو.
ومن جانبه أدان اتحاد شباب ماسبيرو تفجيرات المنصورة مطالبا بالاعتراف بالإخوان كجماعة إرهابية، وحذر من استهداف الكنائس مؤكدا أن صمت الدولة سبب فى استمرار الإرهاب.
وقال الاتحاد فى بيانه: «مع اقتراب إحياء الذكرى الثانية للانفجار المروع لكنيسة القديسين بدون الكشف عن الجناة يستيقظ الشعب المصرى على كارثة مروعة فيواصل الإرهاب عملياته بتفجير غاشم بمديرية امن الدقهلية ليسقط ما لا يقل عن 14 قتيلا وعشرات المصابين فضلا عن حالات الترويع للمواطنين».
وأضاف البيان أن «الإرهاب الذى لا دين له» يفتك بأبناء الوطن دون تمييز بين رجل أو امرأة أو طفل، وبات منهج جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وأعوانهم من أنصار الشرعية وحركة حماس الإرهابية وجماعة بيت المقدس الذين يتفقون على تحويل مصر إلى بحيرة دماء فالأمس أحرقوا الكنائس والمنشآت وقتلوا جنودنا بسيناء وتم التمثيل بجثثهم واليوم دماء جديدة بمدينة المنصورة.
وقال الاتحاد «جاء الوقت لاتخاذ إجراءات حازمة بالإعلان الرسمى بأن جماعة الإخوان» تصف كجماعة إرهابية وأن يتم تجميد أرصدتها فى جميع البنوك، واتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة هذه الخطط الشيطانية للجماعة التى تحولت إلى عصابة إجرامية تمارس هويتها فى القتل والتفجير بعد أن تم حصرها وكشفت أمام الشعب الذى استغلته سنوات طويلة لاغراضها السياسية وخدعته باسم الدين.
وفى سياق متصل أصدر الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن بيانا قال فيه الاتحاد العام لاقباط من أجل الوطن برئاسة كريم كمال يدين بشدة الحادث الإرهابى والإجرامى الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss