صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبو النصر: تغيير نظام الامتحانات سيتم تدريجيا فى سنوات النقل

24 ديسمبر 2013

كتبت : منيرفا سعد




طالب الدكتور محمود ابو النصر وزير التعليم مسئولى المركز القومى للامتحانات بتغيير ثقافة الامتحانات ونظامها، لافتا الى أن هذا التغيير يجب أن يكون تدريجيا، بحيث يبدأ فى سنوات النقل وليس فى الشهادات العامة، وذلك حتى يتعود الطالب على النظام الجديد قبل وصوله لسنة الشهادة.
جاء هذا خلال لقائه بمديرى المراكز البحثية والأكاديمية المهنية للمعلمين د.جيهان كمال مدير مركز البحوث التربوية والتنمية، ود.نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج، ود.مجدى أمين مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، ود.رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية وعدد من مسئولى المراكز البحثية.
أكد الوزير ضرورة تحقيق التكامل بين قطاعات الوزارة المختلفة، لافتا الى أهمية عمل هذه القطاعات كفرق عمل، وأضاف: إن المراكز البحثية ووحدة القرائية من القطاعات الأكبر نشاطا على مستوى الوزارة، لافتا الى أن القرائية من أهم أسباب قفز مصر من المركز الأخير الى المركز 73 على مستوى العالم.
وأشار الوزير الى أنه سوف يتم تنظيم دورة تدريبية لمديرى المديريات التعليمية فى الأسبوع الأول من إجازة نصف العام، ودورة أخرى لوكيلى المديريات فى الأسبوع الثانى من الإجازة فى إطار التطوير الإدارى لقيادات الوزارة والعاملين بها.
وطالب الوزير مسئولى المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية بالاشتراك فى اللجنة المشكلة لإعداد الصياغة النهائية لقرار التوجيه الفنى، كما طالبهم بالاشتراك فى مراجعة كتاب القيم والأخلاق للمواطنة الذى راجعه شيخ الأزهر والبابا تواضروس.. ومن ناحية أخرى وافق الوزير على تحقيق التواصل بين جهاز التفتيش والمتابعة والمراكز البحثية، بحيث يغذى الجهاز المراكز بأهم القضايا والمشاكل التى تتكرر باستمرار فى المدارس حتى تتناولها المراكز بالبحث والدراسة، وتسعى لإيجاد حلول لها.. ومن جهتها أشارت الدكتورة جيهان كمال الى قيام مركز البحوث التربوية بتنظيم زيارات للمدارس، خاصة التى تعانى من المشكلات ونقاط الضعف، وكشفت عن زيارة بعض مدارس التعليم الفنى بواسطة فرق بحثية من المركز، تقوم برصد المشكلات على أرض الواقع ووضع البرامج العلاجية والخدمات التعليمية لهذه المدارس، كما أكدت الدكتورة نوال مدير مركز تطوير المناهج أن المركز قد أوشكت على الانتهاء من إجراء التعديلات فى المناهج الدراسية بعد استطلاع آراء الميدان، وأشارت الى أنه قد تم تضمين المناهج معايير للتثقيف الصحى، وأضافت أنه قد تمت مراجعة مناهج رياض الأطفال، وأنه سوف يتم إطلاق الوثيقة القومية للأنشطة اعتبارا من العام الدراسى المقبل، وطالبت بهيكلة مركز تطوير المناهج ودمجه ضمن هيكل وزارة التربية والتعليم.. ومن جانبه أكد الدكتور مجدى أمين على استعداد المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لإعداد دليل تقويم الطالب للتعليم العام والتعليم الفنى وفقا للمواصفات العلمية للأسئلة والتدريبات والأنشطة التقويمية فى المواد الدراسية المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss