صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

جامعة الأزهر تعقد مجالس تأديب جديدة

24 ديسمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




عقدت إدارة جامعة الأزهر مجالس تأديبية جديدة للنظر فى فصل عدد من الطلاب، بالإضافة إلى عقد اجتماع لمجلس المدينة الجامعية لاعلان اسماء جدد يتم اخلاؤهم من المدن الجامعية على خلفية مشاركتهم فى التظاهر والتحريض عليه.
اعلن طلبة اخوان الازهر ومؤيدوهم الاضراب داخل كلية الزراعة بجامعة الازهر بنين بمدينة نصر حيث تجمع الطلاب داخل الكلية ورددوا هتافات «مضرب بس بسلمية.. مفيش امتحانات من غير حرية»، حيث تم إلغاء امتحان مادة الفاكهة والذى يحضره عدة اقسام مما اضطرهم لإلغاء امتحان ويتم امتحانهم شفوى الآن وسط فعاليات اضراب الطلبة.
بينما قام افراد الأمن الإدارى بمنع الطلاب من دخول كلية الهندسة الزراعية بعد اضراب الطلاب عن الامتحانات، حيث تم غلق الباب الرئيسى وتواجد افراد الامن الإدارى داخل مبنى الكلية بحثا عن الطلبة المضربين، وعند ابداء بعض الطلبة الشكوى للدكتور ابراهيم سيف عميد الكلية ابدى علمه بالموضوع وانهم هنا لحمايتهم.
فيما اعلنت الفرقة الثالثة بكلية صيدلة بنين اضرابها التام عن الدراسة والامتحانات للاسبوع الثانى على التوالى، وتردد انباء عن قيام عميد الكلية بالتواصل مع إدارة الجامعة لالغاء امتحانات العملى بالكلية الى ما بعد امتحانات الفصل الدراسى الاول عقب فشل عقد الامتحان امس.
فيما أقامت طالبات جماعة الاخوان معرضا للصور لمن اسموهم «شهداء الجامعة» اثناء وقفتهن امام كلية تجارة بنات للاضراب عن الدراسة والامتحانات، حيث حمل المعرض مسمى « لماذا هن مضربات»، واكدت الطالبات عدم الاستجابة لدعوات التهدئة لبداية امتحانات نصف العام المقرر لها السبت القادم حتى الافراج عن الطلبة والطالبات المعتقلات ومحاسبة المسئولين عن سقوط قتلى من طلاب الازهر.
فيما اغلقت الطالبات كلية الدراسات الإنسانية بنات الباب الرئيسى بالجنزير بعد اشتباكات حدثت بين افراد الأمن الإدارى والطالبات بطفايات الحريق ورش المياه، حيث وقعت اصابات بين الطالبات يتم حصرها حاليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss