صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الوطنية للتغيير: سنصوت بـ«نعم» للدستور.. وندعو إلى أوسع مشاركة شعبية فى الاستفتاء

24 ديسمبر 2013

كتب : صبحي مجاهد




أعلنت الجمعية الوطنية للتغيير أنها ستصوت بـ«نعم» لمشروع الدستور الجديد وتنسق لاطلاق حملة مع جميع القوى الوطنية والأحزاب السياسية لحشد أوسع مشاركة شعبية للاستفتاء على الدستور فى منتصف يناير المقبل، تحت شعار «مستقبلنا بأيدينا».
وقد انتهت الأمانة العامة للجمعية إلى هذا القرار بعد قراءة متأنية للمشروع الذى أعدته لجنة الخمسين والذى جاء فى صياغته النهائية يحمل ملامح دستور عصرى يضع اللبنة الأولى فى بناء مصر الثورة ويهيئ الأجواء الملائمة لإنجاز خارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية فى 3 يوليو الماضى عقب ثورة 30 يونيو التى أطاحت للأبد بدستور حكم عصابة «الإخوان» الذى انحرف بأهداف ثورة 25 يناير فى الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية.
واعتبرت الجمعية أن أى رهانات على مقاطعة الاستفتاء أو تعطيل إقرار الدستور هى خيارات محفوفة بالمخاطر مع إطالة أمد المرحلة الانتقالية، وما يترتب عليه من افتقاد الاستقرار وتدهور أوضاع الاقتصاد وتزايد معاناة المواطن العادى.
وطالب أحمد طه النقر المتحدث باسم الجمعية الوطنية خلال المؤتمر الذى عقد أمس بمقر الجمعية بضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، فلا يمكن إجراء انتخابات البرلمان فى ظل هذه الأجواء من الفوضى التى تصنعها جماعة الإخوان، معبرا عن ثقته فى خروج الشعب بالملايين للتصويت بـ«نعم» على الدستور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss