صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

اتحاد العمال يعترض على 1200 جنيه حدا أدنى لأجور القطاع الخاص

24 ديسمبر 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




أعلن اتحاد العمال رفضه لتحديد قيمة الحد الادنى لأجور القطاع الخاص من قبل اتحادى الصناعات والغرف التجارية  دون التشاور مع كافة أطراف العملية الإنتاجية.
وقال عبد الفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال: إن قيام اتحادى الصناعات والغرف التجارية بالاعلان عن الحد الادنى للأجور فى القطاع الخاص1200 جنيه رسميًا، مؤكدا ان الاتحاد فوجئ بهذه المعلومات رغم انه احد اهم اطراف العملية الإنتاجية.
وأضاف : الجهة المنوط بها اصدار مثل هذه القرارات هو المجلس القومى للأجور الذى يرأسه وزير التخطيط ممثلا عن الحكومة بالإضافة الى طرفى الإنتاج وهما اصحاب الاعمال والاتحاد العام لنقابات عمال مصر كما ان هناك مشاورات واتصالات واجتماعات مستمرة حول هذا الملف.
وأشار ابراهيم فى تصريحات صحفية الى ان الاتحاد باعتباره طرفًا فى العملية الإنتاجية ومحاميًا شرعيًا لهؤلاء العمال فى القطاع الخاص ويناضل من فترة لإقرار حد ادنى آدمى لهذه الفئة من العمالة فأنه يعترض على عدم  أخذ رأيه قبل الاعلان عن هذا القرار الخاص بالحد الادنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص.
كان محمد البهى عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات قد اعلن بالأمس عن تحديد اتحاد الصناعات 1200 جنيه كحد ادنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص مع مراعاة ظروف كل قطاع حسب الخسائر التى يتعرض لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss