صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الصيادلة»: عقوبات رادعة ضد الشركات الممتنعة عن استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية

23 ديسمبر 2013



أعلن مجلس النقابة العامة للصيادلة عن اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد شركات الأدوية الممتنعة عن استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماعًا طارئًا مع جميع النقابات الفرعية، يوم الجمعة المقبل، للاستعداد لخطة التصعيد ضد الشركات.
من جانبه قال الدكتور وائل هلال أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة - فى بيان صحفى صادر عن النقابة أمس - إن النقابة ستطرح أزمة مرتجعات الأدوية على الصيادلة بالجمعية العمومية، المقرر عقدها يوم 28 ديسمبر المقبل، ليقرر الصيادلة مع مجلس نقابتهم ما يرونه من إجراءات، ضد الشركات الممتنعة عن استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية.
وأضاف هلال، أن غرفة صناعة الأدوية أرسلت خطابًا للنقابة، يفيد مضمونه بعدم الاستجابة لمطالب نقابة الصيادلة، بشأن عقد اتفاقية لمرتجعات الأدوية، وهو ما يعد مخالفة للقانون والقرارات الوزارية، ومخالفة أيضًا لقواعد الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وحذر هلال من تنامى ظاهرة الأدوية منتهية الصلاحية، والتى يعاد تدويرها وهو ما يمثل خطرًا يهدد الأمن الدوائى وسلامة المرضى.
وأشار إلى أن النقابة كانت تسعى لتوافق ومشاركة مهنية بين جميع أطراف المنظومة الدوائية، من توزيع وتصنيع وصيدليات، بما يحقق فائدة للجميع، لأن النقابة تعتبر نفسها مظلة لجميع أطراف المهنة، إلا أن بعض الأطراف داخل غرفة صناعة الأدوية أصرت على إفشال هذا التوافق، لأغراض غير واضحة لدى النقابة.
وطالب الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، وزارة الصحة والإدارة المركزية لشئون الصيدلية، بسرعة اتخاذ إجراءات رادعة ضد الشركات المتعنتة فى استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية، وتحمل مسئولياتهم فى الحفاظ على صحة المريض.
وأضاف فاروق أن النقابة ستقوم بارسال خطاب إلى كل صيدليات مصر لمطالبتهم بالبدء فى خصم قيمة المرتجعات بعد إرجاعها لموزع واحد فقط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
كاريكاتير أحمد دياب
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss