صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محلب وعبد الرحمن: 4 جهات حكومية أثبتت سلامة المياه %100 بكرداسة

23 ديسمبر 2013

كتب : حسن ابو خزيم




أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق أنه على الرغم من وجود مشكلات كثيرة فى الصرف الصحى والمياه والإسكان، إلا أن حل هذه المشاكل يأتى من خلال العمل والإنتاج وتنحية الخلافات الشخصية جانباً.
وقال إن الوزارة بدأت فى تشغيل المشروعات المتوقفة منذ فترة قائلاً إن أمامنا تحديات كثيرة يجب أن ننجزها وأن هذا الشعب له حقوق علينا.
جاء ذلك خلال جولة وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بعزبة العسيلى بكرداسة بعد شكواى الأهالى من تلوث مياه الشرب.
وقال الوزير إنه تم أخذ عينات من مياه الشرب وفحصها من خلال 4 جهات حكومية بحثية أثبتت أن المياه سليمة 100% وأن سبب التلوث يعود إلى استخدام الأهالى للطلمبات الحبشية.
وقال الدكتور على عبد الرحمن إنه يتم حالياً التركيز على المشروعات المتوقفة منذ فترة والمشروعات التى قاربت على الانتهاء لتدخل الخدمة قريباً مشيراً إلى أن مشروع الصرف الصحى بعزبة العسيلى وبرك الخيام قد بدأ تنفيذه منذ 10 سنوات وقال إن شبكة الصرف لعزبة العسيلى ستعمل من خلال «بدالة» فوق ترعة المريوطية لتصل إلى محطة رفع برك الخيام والتى سيتم تشغيلها خلال أسبوع مما يقضى تماماً على مشكلة الصرف الصحى فى القريتين.
وأكد الدكتور على عبد الرحمن حرص المحافظة على الانتهاء من أعمال الصرف الصحى حتى تتمكن المحافظة من تنفيذ خطة شاملة لرصف الشوارع.
وأضاف المحافظ أنه فور شكاوى المواطنين بعزبة العسيلى من تلوث المياه تم فوراً أخذ عينات منها للتأكد من وجود تلوث من عدمه حيث أثبتت العينات أن المياه سليمة مؤكداً حرص الأجهزة الحكومية على عودة الثقة بينها وبين المواطن.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss