صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القوى الوطنية تكثف من تحركاتها فى المحافظات للتصويت بـ«نعم» للدستور

23 ديسمبر 2013

المحافظات : حسن الكومى محمد الأسيوطى ــ جمالات الدمنهوري




كثفت القوى الوطنية والحزبية من تحركاتها لدعوة المواطنين بالمحافظات للتصويت بـ«نعم» على مسودة دستور 2013.
ففى البحيرة أكد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية فى المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى نظمه حزب النور بمسجد الهدى بمنطقة التمليك بمدينة كفر الدوار ان هناك حربا فى الاعلام والفيس بوك ضد الدعوة السلفية وحزب النور من البعض الذين يقولون انه حزب الزور مشيرا الى أن حزب الزور هو من خالف الوعود، وأن الدعوة السلفية قد قامت بتقديم النصائح إلى الإخوان وحذرناهم من السقوط ومنحناهم الحلول لكنهم وجهوا إلينا تهما بأننا شركاء فى الدم.
وقال برهامى فى المؤتمر الذى حضره الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور والمهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية والدكتور محمد إبراهيم منصور ممثل حزب النور فى لجنة الخمسين انه تم الاتفاق مع الاخوان يوم 16يونيو على عدم النزول معهم أو ضدهم وعقدوا معهم بعض الاتفاقات لكنهم نفذوا عكسها تماما وكانوا يقطعون ورقة المفاوضات التى فى أيديهم ثم بعد ذلك يبحثون عنها بعد فوات الآوان.
وتابع برهامى خلال المؤتمر إنه قبل جولة الاعادة فى الانتخابات الرئاسيه اتفقنا مع الإخوان على أن مرسى رئيس جمهورية وليس ولى أمر والبعض من المشايخ تفهم الوضع.
كما اننا نمر بمرحلة حساسة تقضى منا الحفاظ على البلاد، وهناك من يتكلمون عن الجهاد فى سبيل الله والشهادة والولاء فى سبيل الله، ويعملون فى الامور شعارات ويقولون الكتاب والسنة.
ووجه المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية سؤالا الى من ينادون بمقاطعة الاستفتاء لماذا شاركوا فى انتخابات نقابتى الاطباء والمعلمين طالما معترضين على السلطة القائمة.
أما فى كفر الشيخ فعقدت النقابة الفرعية للفلاحين بكفر الشيخ مؤتمرا بقاعة الشعب بمدينة كفر الشيخ مساء أمس الاول بحضور المحافظ المستشار محمد عزت عجوة الشيخ والمهندس حافظ عيسوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام والحاج على رجب نقيب الفلاحين بكفرالشيخ ونائب النقيب العام أحمد عبد الرحيم المستشار القانونى للنقابة العامة والدكتور مصطفى السباعى ممثل التيار الشعبى بكفر الشيخ وأعضاء النقابة الفرعية وجمع كبير من فلاحى كفرالشيخ.
أكد المحافظ خلال المؤتمر أن مصر تعانى وهى مهددة من الداخل والخارج من قبل المتربصين بها وهذا العنف الذى نشاهده كان مخبأ لمصر ونحن كفلاحين لابد ان نتقدم لانقاذ بلادنا وبعد ثورة 30 يونيو التى شارك فيها الشعب المصرى بكل طوائفه وبمشاركة الجيش والشرطة وحقق الله ما اراد للشعب.
وأضاف أحمد عبدالرحيم المستشار القانونى للنقابة العامة للفلاحين أن الفلاحين سيقولون نعم للدستور لأن التصويت بنعم للدستور سيفتح مجال التنمية وازدهار مصر وسينال كل مصرى حقه.
وفى قنا عقد المكتب التنفيذى لحزب النور بمحافظة قنا ومسئولى حملة نعم للدستور بالحزب اجتماعا موسعا لمتابعة الجدول الزمنى لفعاليات الحملة وما تم إنجازه منها والتأكيد على اكتمال هيكل الحملة بجميع المراكز والقرى بالمحافظة وما تم إنجازه من الحملة.
وقال الدكتور مصطفى عبده أمين عام حزب النور بقنا إنه تم تشكيل هيكل كامل للحملة بجميع مراكز المحافظة وتم البدء فى تنفيذ جدول زمنى للمرور على جميع القرى بالمحافظة والجلوس مع العائلات والقبائل والأهالى لتوضيح وتبسيط صورة الدستور الجديد لهم والرد على أى شبهات أو أكاذيب مثارة حول مشروع الدستور؛ والتأكيد على المواد التى تمكن للشريعة الإسلامية وتحافظ على الهوية فى الدستور الجديد خاصةً حكم المحكمة الدستورية لعام 85 والمدرج فى المضابط فى نقاش ديباجة الدستور والذى (يلزم) المشرع باللجوء إلى (أحكام) الشريعة الإسلامية دون غيرها والأخذ بالإجماع والاجتهاد وكذلك تنقية القوانين السابقة المخالفة للشريعة الإسلامية.
وفى سياق متصل حذر المكتب التنفيذى لحركة تمرد بقنا، من نسخ مسودة الدستور المقلدة التى يتم توزيعها على المواطنين لتشويه مواد الشريعة والحريات استغلالا لارتفاع نسب الأمية فى كثير من الأماكن.
جاء ذلك خلال لقاء أعضاء المكتب بالقيادات التنفيذية والشعبية وكبار العائلات بقرية الغربى بهجورة للدعوة للحشد فى الاستفتاء على الدستور المقرر منتصف يناير القادم والدعوة للتصويت بـ«نعم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss