صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تمرد «الإسلامية»: قيادات بالجماعة انقلبت على مراجعات وقف العنف

23 ديسمبر 2013



كتب - محمد فؤاد


كشف الشيخ فؤاد الدواليبى مؤسس الجماعة الإسلامية امس فى اجتماع حركة تمرد الجماعة الإسلامية فى محافظة دمياط الذى استمر اكثر من 7 ساعات وشارك فيه الشيخ جمال الدواليبى والشيخ عوض الحطاب مؤسس الحركة ووليد البرش المنسق العام للحركة وعدد كبير من مشايخ الجماعة أن قيادات بالجماعة الإسلامية انقلبت على المراجعات الفكرية بمنع العنف مشيرا الى انهم بصدد تقديم ادلة ذلك، ومسئولية عدد من الهاربين عن التحريض على العنف.
وقال الدواليبى إن ذلك جاء ضمن عدت جولات قد رتبها فى المحافظات المؤيدة للحركة التى اتفقت فى دمياط على اطلاق حملة للتصويت على الدستور بنعم وحملة معا لإنهاء الفوضى والتى سيتم الاعلان عن تفاصيلها خلال ايام بعد الانتهاء من ترتيبها.
ومن جانبه قال وليد البرش مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية إن اهداف جولات قادة الحركة ومشايخها هى تنسيق مواقف المؤيدين لتفعيل المبادرة لوقف قيادات العنف من الجماعة الحالية عن التحريض وممارسة العنف كما ان الترتيب حتى الآن مقتصر على الازهر الشريف فقط.
واكد البرش طلب مشايخ الحركة فى لقاء الرئيس عدلى منصور لشرح تفاصيل المبادرة قبل الاعلان عنها وتطبيقها على ارض الواقع مشاركة وطنية منها لمحاولة تهدئة الاوضاع فى الشارع المصري واليوم سننتهى من عمل البوسترات والملصقات الخاصة بالمبادرة.
وأشار البرش الى ان الدواليبى كشف عن ادلة تراجع قادة العنف فى مجلس الشورى الحالى عن المبادرة اثناء لقائه وقال إن سبب هذا التراجع هو صفوت عبد الغنى واستنكر الخطاب التحريضى التكفيرى لعاصم وتحريض الشيخ محمد مصطفى المقرئ على الجيش ثم هروبه إلى لندن وهروب اسامة رشدى بعد توريطه الجماعة فى تحالف مع الإخوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss