صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

رئيس اتحاد العمال: قررنا التصويت بـ«نعم» على الدستور لمواجهة القوى الظلامية

23 ديسمبر 2013



كتب - إبراهيم جاب الله


قال عبدالفتاح ابراهيم رئيس اتحاد العمال: إن العاملين فى مواقع العمل والانتاج قرروا التصويت بنعم على مشروع الدستور فى الاستفتاء المقرر له 14 و15 يناير المقبل رغم إلغاء نسبة %50 عمال وفلاحين من المشروع  وأن الموقف الذى يتخذه الاتحاد يأتى لمواجهة القوى الظلامية.
وطالب ابراهيم جميع القوى العمالية والسياسية بالتوحد فى هذه المرحلة موضحا ان اتحاد العمال تعرض كثيرا الى هجوم  وان هناك من يوجد فى الحكومة الآن كان يقف امام اتحاد العمال ليقذفه بالحجارة.
وأشار ابراهيم خلال مؤتمر النقابة العامة بالطباعة والصحافة حول الدستور أمس فى مقر الاتحاد الى ان الاتهامات التى تعرض لها الاتحاد خلال الفترة السابقة من فساد وإفساد باطلة لافتا الى الدور الذى يلعبه الاتحاد الآن من تغيير لغة الخطاب النقابى لما تتطلبه الحركة النقابية بجانب المؤتمرات الجماهيرية التى ينظمها الاتحاد خلال هذه الايام.
واكد قوة التنظيم النقابى حيث يضم اكثر من 6 ملايين عضو وان الاتحاد حريص على تصحيح المفاهيم الخاطئة والتواجد وسط العمال.
وأوضح ان انسحابه من لجنة الدستور كانت رسالة الى صناع القرار ان الاتحاد تغير كثيرا واننا كعمال كنا ضد هذا التوجه داخل لجنة الخمسين الى ان وضعت اللجنة  نص رقم  243 واعطت لرئيس الجمهورية الحق باصدار تشريع بتمثيل العمال والفلاحين فى التشريعات ووعدنا الرئيس بذلك ولذلك قررنا التصويت بنعم على الدستور وخارطة الطريق والاستقرار ضد القوى الظلامية.
ثم تحدث عن المادة 13 فى الدستور التى شارك فى صياغتها: تلتزم الدولة بالحفاظ على حقوق العاملين والعمل على بناء علاقات متوازنة بين اطراف الانتاج  وعدم جواز الفصل التعسفى.
كما تطرق الى المادة 76  والتى كانت تنص على حرية انشاء النقابات والاتحاد مكفولة  وهذا يعنى تعددية وعندما قرأت التعديلات وجدت انشاء النقابات بالإخطار باخطار وهذا الأمر أخطر واقترحت الانشاء حق يكفله القانون ولا يجوز حل مجالس ادارات النقابات الا بحكم قضائى.
أما عن سلطات رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية وحالة الطوارئ فقال إن هذه التعديلات الجديدة لا تصنع ديكتاتورا جديدا  كما تطرق الى باب الحقوق والحريات النقابية  لافتا الى ان الضمانات التى اعطاها الدستور تتفق مع كل المعايير المحلية والدولية.
وقال إن الاتحاد ليس ضد الحرية النقابية ولكن ضد التعددية النقابية واللى مش عاجبه «يشرب من البحر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss