صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الزراعة: إيجار أراضى طرح النهر 2000 جنيه فقط للفدان

22 ديسمبر 2013

كتب : ابراهيم رمضان




كشف المهندس هشام فاضل رئيس قطاع المشروعات الزراعيه والملكية والتصرف بهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، عن أن القيمة الإيجارية لأراضى طرح النهر هى ألفين جنيه للفدان، فى الأراضى الزراعية بخلاف القيمة الأيجارية للأراضى المؤجرة كمشاتل أو مزارات سياحية.
وقال فاضل لـ “ روزاليوسف “  أن القرار تم إتخاذه مؤخرًا وصدر به قرار من رئيس مجلس الوزراء بتخفيض القيمه الإيجارية للفدان المنزرع محاصيل، بنسبة 50 %  بحيث تصبح القيمة من 4 الأف جنيه لـألفين جنيه فقط، لافتًا إلى أن القرار صدر مراعاة للأحوال التى تمر بها البلاد إقتصاديًا منذ قيام الثورة وحتى الأن.
وأشار فاضل إلى أن الهيئة أخطرت كافة الإدارات التابعة لها بالمحافظات، مطالبًا الفلاحين بإخطار الهيئة بإسم أى محصل يطالبهم بتحصيل مبالغ تزيد عن تلك التى حددتها الهيئة لإتخاذ الإجراء القانونى تجاهه. وحول الاماكن الجديدة التى سوف تطرح فى الفترة القادمة، لصغار المزارعين، فقد أشار المصدر إلى أن الأماكن التى تم تحديدها لطرح مساحات صغيرة لصغار المزارعين هى جنوب سيوه ، وجنوب الفرافرة وشرق العوينات.
وكان هناك عدد من الفلاحين بمحافظات سوهاج وأسيوط والمنوفيه قد إشتكوا من القيمه الإيجاريه المحدده من وزارة الزراعه لأراضى طرح النهر والمقدرة ب4 آلأف جنيه عن الفدان، وتم تخفيضها بعد الثورة بنسبه 50 % .
يأتى هذا فيما طالب العديد من المزارعين الرئيس عدلىمنصور والدكتور حازم الببلاوى والدكتور ابو حديد وزير الزراعه بتخفض القيمه الايجاريه من الفين جنيه لأف جنيه فقط نظرًا لانهم لايزرعون الاراضى الزراعية اكثر من 7 اشهر فقط ويغمرها النهر باقى العام وان القرار المذكور يشمل الزراعة طول العام.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss